شبكة النبأ المعلوماتية

كيف تؤثر النظافة على حياتنا؟

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 18 شباط , 2020

كلنا نحب أن يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا، لكن في أغلب الأحيان يتم تجاهله إذا كنا مشغولين بعملنا. هذا قد يؤدي إلى سوء الحالة الصحية، معظمنا لا يدرك ذلك. إذا كنت محاطًا بالغبار، فقد تعاني من أمراض الحساسية والرئة. عدم التطابق لا يؤثر عليك جسديًا فحسب، بل يؤثر عقلياً أيضًا. على سبيل المثال، إذا عدت إلى المنزل بعد يوم محموم، فإن أول ما تراه هو سريرك غير المرتب، فما هي مشاعرك؟ إذا ذهبت إلى المطبخ لتناول وجبة ما، فستشاهد مجموعة من الأطباق غير المغسولة، ماذا سيكون رد فعلك؟ في فوضى قصيرة وعدم الملاءمة قد يؤدي إلى الإجهاد.

النظافة الشخصية

النظافة الشخصية مهمة جدا لكل فرد. وتشمل غسل اليدين، والاستحمام بانتظام، وتنظيف الأسنان بالفرشاة وما إلى ذلك. كما يجب عليك التركيز على الأظافر. يقول أحد الباحثين أنه إذا لم تعتن بأظافرك، فهناك عدد أكبر من البكتيريا مقارنة بمقعد المرحاض. فقط تخيل كم عليك أن تدفع فقط مقابل ذلك. الحفاظ على نظافتك الشخصية لا يجعلك واثقًا وصحيًا فحسب، بل يوفر لك أيضًا من مصاريف المستشفيات. قد يؤدي تجاهلها إلى عزلك اجتماعيًا أيضًا لأنه لا يوجد أحد يحب الشخص ذو الرائحة الكريهة والفوضوي.

نظافة المنزل

إذا كنت تقوم بالمهمة، فقد تحافظ على نظافتك الشخصية ولكن تنظيف منزلك بشكل صحيح قد يكون مهمة صعبة بالنسبة لك. كما تمت مناقشته سابقًا، يتم تجاهله معظم الوقت. إذا لم تتخلص من القمامة بانتظام، فقد تصاب بمرض خطير لأنه لا يمكن تجاهل هذا الشيء. إذا لم تقم بإزالة الغبار وتنظيف السجاد أو البساط كحد أدنى مرتين في الأسبوع، فأنت تستنشق الغبار وقد تعاني من أمراض الرئة والحساسية وما إلى ذلك. إذا كانت مصابيح LED في منزلك مغطاة بأتربة، فستتمتع بإضاءة خافتة ومملة. تشير الأبحاث إلى أنك تفرط في الإجهاد أثناء غسل الصحون، لذلك فهو يؤثر على صحتك ليس فقط من الناحية النظرية ولكن أيضًا عقلياً.

إذا لم يكن لديك وقت للتنظيف، فيمكنك الذهاب لخدمات التنظيف المنزلية أو الاتصال بصديقك لمساعدتك.

نظافة المكتب

على الرغم من أنه ليس من وظيفتك تنظيف مكتبك، إلا أنه يؤثر على الكثير. بيئة نظيفة ومرتبة ينتج عنها إنتاجية أكثر. إن مهمة إدارة المكاتب هي الحفاظ على نظافتها. مكتب فوضوي عادة ما تؤدي إلى ممل الموظفين وإنتاجية أقل. إذا تحدثنا عن نظافة المكتب، فيجب أن يتضمن الترتيب المناسب للملفات، كابينة نظيفة ومريحة للموظفين، غداء صحي ومن الواضح أن النظافة أساسية.

نظافة المدرسة

عندما نرسل أطفالنا إلى المدرسة، نزورها أولاً لنرى ما إذا كنا راضين عن النظام التعليمي وسلوك الإدارة المدرسية والمعلمين وما إذا كانت المدرسة مناسبة صحياً؟ من واجب الحكومة ضمان مستوى النظافة الصحية، لكننا معنيون بذلك. المدرسة هي المنزل الثاني للأطفال، لذلك تؤثر نظافتها كثيرًا. وجود المعلمين الموهوبين في المدرسة والظروف الصحية المناسبة في الغالب تنتج طلاب جيدين.

استنتاج

نظرًا لأن الأهمية العامة للنظافة قد تمت مناقشتها أعلاه، دعني أعطيك مقارنة بين العيش في بيئة مرتبة وغير مرتبة. إذا تحدثنا عن العيش في بيئة غير مرتبة، فسيكون المرء أكثر تشويشًا وتجاهلًا ولديه فرص أقل بكثير في الحصول على أصدقاء. ممكن أن يكون المرء أقل إنتاجية وقد يكون لديه أمراض مرتبطة بالنظافة.

في المقابل، إذا تحدثنا عن وجود بيئة مرتبة، فسيكون المرء أكثر استرخاء وثقة ولديه دائرة اجتماعية. سوف يرغب المرء في دعوة أصدقائه في المنزل. سيكون المرء أكثر تصميماً على العمل وسيبقى سعيدًا لفترة أطول.

حسن خان يوسفزاي

ترجمة وكالة النبأ للأخبار

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات