شبكة النبأ المعلوماتية

لماذا تركيا انهت العمل بالفيزا الالكترونية للعراقيين الراغبين بدخول اراضيها؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 17 شباط , 2020

 استحصال اجور مختلفة في العراق، وورود عدة شكاوى من الشعب العراقي، هذا ما قاله السفير التركي، فاتح يلدز، يوم الاثنين، كاشفا عن سبب الغاء (الفيزا الالكترونية) الممنوحة للعراقيين واستبدالها بـ(اللاصقة)،بعد تطبيق منحها الكترونيا.

يلدز يقول في سلسلة تغريدات له على تويتر، إن "بإنهائنا تطبيق منح الفيزة الالكترونية اعتبارا من 15 نيسان 2020 واستمرارنا بمنح الفيزة اللاصقة الذي نطابقها حاليا ايضا اعرف جيد مدى القلق الذي نشأ لدى الشعب العراقي الذي يكن لتركيا حسن القبول".

"بهدف انهاء هذا القلق اجتمعت بالصحافة العراقية اليوم حيث لوحظ ان تطبيق منح الفيزة الالكترونية قد فتح الطريق الى استحصال اجور مختلفة في العراق وورود شكاوى من الشعب العراقي"، يقول.

واكد السفير التركي بقوله، ان "اراء الشعب العراقي كان اساسا لاتخاذ قرار العمل بانهاء تطبيق منح هذا النوع من الفيزة اعتبارا من 15 نيسان 2020"، مبينا ان "تطبيق منح الفيزة اللاصقة سيسهل سفر العراقيين الى تركيا وسنستمر العمل بهذا التطبيق بشكل شفاف وأمن".

عن مدى تأثير ذلك على العلاقات العراقية التركية قال يلدز، ان "ابواب تركيا ستكون مفتوحة دائما للشعب العراقي الصديق الذي يزور تركيا لاغراض السياحة والعمل والعلاج"، مضيفا "ان حسن القبول الموجود لدى الشعب العراقي والتجار العراقيين والقائمين على السياحة في العراق تجاه تركيا هو ضمان لنا للنظر وبكل امل للعلاقات التركية العراقية، وانا بصفتي سفير الجمهورية التركية في العراق اضمن ان حسن القبول هذا سيلاقي ما يستحقه".

وكانت السفارة التركية في بغداد، قد اكدت في الـ13 من شباط الحالي صدور قرارات جديدة بخصوص منح الفيزا للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر إلى تركيا. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات