شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء  تطلق حملةلمكافحة حشرة حفار اوراق الطماطة (التوتا ابسلوتا)  في كربلاء

twitter sharefacebook shareالأثنين 17 شباط , 2020

أعلنت مديرية زراعة كربلاء،اليوم الاثنين، عن القيام بحملة مجانية لمكافحة اكثر من ٥١٦ دونما من حشرة حفار اوراق الطماطة(التوتا ابسلوتا) في كربلاء.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي،

ان "كوادرنا الزراعية المتخصصة استطاعت تنفيذ حملة لمكافحة حشرة توتا اسبيلوتا على محاصيل العائلة الباذنجانية للموسم الزراعي 2019-2020 باستخدام مبيدات وفرمونات ومصائد من اجل الحد من من هذه الحشرة  وتقليل اضرارها الاقتصادية على المحاصيل الزراعية من اجل دعم المزارعين وتقديم العون لهم من قبل وزارة الزراعة".

واضاف الطائي، ان "الحملة المجانية لمكافحة حشرة التوتا ابسلوتا(حفار اوراق الطماطة) قد انطلقت بتاريخ 6/11/2019".

وتابع، انه " تم استخدام  مبيد افسكت  وهو من المبيدات الزراعية الموصى بها من قبل وزارة الزراعة فضلا عن استخدام  تقنات المصائد الفرمونية الجاذبة والتي تعد من طرائق المكافحة الحديثة والصديقة للبيئة اذ تم نصب اكثر من 544 مصيدة اضافة الى 1045 من الفرمونات الجاذبة".

واكد، ان "هذه الحملة مجانية بالكامل من اجل دعم الفلاحين والمزارعين والقضاء على هذه الحشرة التي تسبب خسائر اقتصادية بمحصول الطماطة في كربلاء".

وأشار الى، ان "الحملة شملت حقول الطماطة في شعبة الصحراوية اذ تم مكافحة 298.75 دونم ومكافحة 25 دونما في شعبة زراعة الهندية و87.5 دونما في شعبة زراعة الخيرات و30 دونما  في شعبة زراعة عون و50 دونما في شعبة زراعة المركز و25 دونما في شعبة زراعة عين التمر". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات