الخميس 22 كانون الثاني , 2016

الانواء الجوية: الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع فرصة مطر خفيفة في اماكن متفرقة

بينت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية في تقرير لها, اليوم الجمعة, ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي  من البحر الأحمر ليكون الطقس في

المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع فرصة مطر خفيفة في اماكن متفرقة منها خاصة في المنطقة الوسطى ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن يوم أمس الخميس.

واضافت الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10) كم/س تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/ س ومدى الرؤية (8-10) كم  وفي المطر (5-7) كم.

وفي يوم غد السبت يتعمق المنخفض الجوي المشار اليه اعلاه ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار في اماكن  متفرقة من البلاد.

ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين  الشمالية والوسطى وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية.

اما الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط على فترات الى (30-40) كم/س, ومدى الرؤية : (8-10) كم وفي المطر (4-6) كم.

وفي الاحد يوم 24/1/2016 اوضحت الهيئة انه في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً مع تساقط الثلوج في اقسامها الجبلية لتأثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا.

اما المنطقة الوسطى فيكون صحو مع قطع من الغيوم  لتأثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط.

وفي المنطقة الجنوبية يكون غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة لتأثرها بمنخفض من البحر الاحمر, ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق.

مضيفة الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقتين الشمالية والجنوبية ومتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س في المنطقة الوسطى , ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر والثلج (2-4) كم.

وفي الاثنين 25/1/2016 اشار تقرير الهيئة الى ان في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم وبارد مصحوب أحياناً بتساقط زخات مطر متوسطة الشدة مع تساقط الثلوج في اماكن متعددة منها لاستمرار تأثرها بالمنخفض الجوي من شرق تركيا. وفي المنطقتان الوسطى والجنوبية يكون الطقس صحو وبارد مع بعض القطع من الغيوم لتأثرهما بمرتفع جوي من اوروبا.

ودرجات الحرارة على العموم تنخفض عدة درجات  لتسجل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة من المنطقة الشمالية عن اليوم السابق, فيما تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الشمالية ومتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10) كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية, ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر والثلج (2-4) كم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات