شبكة النبأ المعلوماتية

تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تعيينات الخارجية

twitter sharefacebook shareالخميس 13 شباط , 2020134

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، يوم الخميس، بتشكيل لجنة تحقيقية من ثلاث لجان نيابية بشأن التعيينات الخارجية، فيما اكد ان كل المخالفين سيتعرضون إلى المساءلة القانونية.

وذكر بيان لمكتب الكعبي الإعلامي، تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب وجّه تساؤلاً شفهياً بخصوص قوائم التعيينات التي صدرت مؤخراً من وزارة الخارجية"، لافتاً الى أن "الأمر لم يتضمن أصحاب الشهادات العليا من الاختصاص في كلية العلوم السياسية والقانون والاخرى القريبة، في الوقت التي تكون فيه الوزارة بحاجة ماسة لخدماتهم، ولم يتضمن أيضاً أصحاب العقود الذين مضوا سنوات في الخدمة ولم يجر تثبيتهم لغاية الآن".

ودعا الكعبي، "وزارة الخارجية لإعلامه عن الإجراءات التي سبقت إعلان التعيينات وإصدار الأمر الوزاري وتحديد الاختصاصات التي جرى تضمينها فيه"، آملاً على "أن تتم الإجابة على ماورد خلال الأسبوع المقبل".

وأوعز النائب الأول لرئيس مجلس النواب، على وفق بيان مكتبه، "بتشكيل لجنة تحقيقية من لجنة العلاقات الخارجية والنزاهة والقانونية النيابية بشأن موضوع التعيينات".

وشدد على، أن "أي أمر تعيين يصدر دون النظر أو إعطاء الأولوية فيه لأصحاب الشهادات العليا والاختصاص وتثبيت العقود سيكون فيه أكثر من علامة استفهام"، مؤكداً أن "كل المخالفين سيتعرضون إلى المساءلة القانونية" .

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات