شبكة النبأ المعلوماتية

صحيفة عبرية: الولايات المتحدة وإسرائيل قسمتا الحرب على ايران

twitter sharefacebook shareالأثنين 10 شباط , 2020

قال وزير الدفاع الاحتلال نفتالي بينيت إن اسرائيل وواشنطن قسمتا القتال ضد إيران، حيث تتحمل إسرائيل مسؤولية مواجهة الجمهورية الإسلامية في سوريا والولايات المتحدة في العراق.

وفي يوم الخميس الماضي، عاد بينيت من زيارة عمل إلى واشنطن، حيث التقى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير ومسؤولين أمريكيين كبار آخرين.

وقال خلال حديثه في إحدى الحملات الانتخابية يوم السبت، إنهما اتفقا على العمل بالترادف لعرقلة جهود طهران لإنشاء ممر يمكن من خلاله نقل الرجال والمواد من إيران، عبر العراق وسوريا، والخروج إلى لبنان والبحر الأبيض المتوسط.

وقال بينيت في كنيس في ضاحية جفعات شموئيل في تل أبيب: "لقد قابلت زميلي وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير، وقمنا بتسوية التنسيق بالضبط - إنهم يأخذون العراق ، ونحن في سوريا".

وقال متحدث باسم البنتاغون إنه لا يستطيع التعليق على الأمر، لكنه قال "إن وزارة الدفاع الأمريكية لا تزال ملتزمة بشراكة عسكرية قوية مع إسرائيل، وكذلك الهزيمة الدائمة لـداعش في العراق".

بينيت، زعيم حزب يمينة الديني اليميني المتشدد، والذي تم تعيينه وزيراً للدفاع قبل نحو ثلاثة أشهر، وضع إستراتيجيته المقترحة للتصدي للتهديد الذي تشكله طهران، قائلاً إن هدفه هو طرد القوات الإيرانية من سوريا في غضون عام. وتحويل سوريا إلى "فيتنام"، في إشارة إلى الحرب الأمريكية الكارثية في الدولة الواقعة في شرق آسيا.

المصدر: تايمز أوف اسرائيل

ترجمة: وكالة النبأ للأخبار

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات