شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: الديمقراطي الكردستاني اشترط على دعم علاوي اخراج الحشد من نينوى

twitter sharefacebook shareالأحد 09 شباط , 2020

كشف النائب عن المكون الشبكي، حنين القدو، يوم الاحد، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني اشترط على دعم رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، بإخراج الحشد الشعبي من محافظة نينوى.

وقال القدو عبر حسابه بالـ "فيسبوك"، انه "بسعي محموم وبدعم أميركي يقوم به الحزب الديمقراطي الكردستاني لإخراج الحشد الشعبي من محافظة نينوى ومن خلال حملة إعلامية مفبركة من أجل العودة إلى سهل نينوى والساحل الأيسر للهيمنة والسيطرة على مقدرات محافظة نينوى وسهلها لزرع المقرات الحزبية ومتابعة من يرفض فكرة إلحاق الساحل الأيسر باقليم كردستان".

وأضاف، "والحزب الديمقراطي الكردستاني محاولا استغلال الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر به العراق، وضعف حكومة تصريف الأعمال ومحاولا ايضا استغلال المرشح الجديد لرئاسة الوزراء وربط الدعم له كشرط لإخراج الحشد من المحافظة كخطوة أولية لإعادة الأسايش والبيشمركة الى مناطق نينوى لقهر الناس".

وتابع قدو، "حيث بدأ هذا الحزب باستخدام إمكانياته وأدواته وعملائه من أجل التأثير على الرأي العام باستخدام إعلام ممنهج مبني على الافتراءات والأكاذيب التي ليس لها أساس من الصحة للإساءة الى الحشد وتسقيطه وفي نفس الوقت تقوم الطائرات الاميركية المسيرة بالطيران فوق مقرات لواء 30 لإرهاب أبناء الشبك والتركمان والأقليات الأخرى لدعم أجندات الحزب الديمقراطي الكردستاني".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات