شبكة النبأ المعلوماتية

مصدر: الغارات الجوية مستمرة ضد داعش في العراق

twitter sharefacebook shareالأحد 09 شباط , 2020

واصلت القوات العسكرية الأمريكية وقوات التحالف مهاجمة تنظيم داعش في سوريا والعراق، وفقًا لمصادر.

وأبلغ المسؤولون، عن تفاصيل الإضرابات الأخيرة، التي وقعت بين الساعة 8 صباح أمس والساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي، مشيرين إلى أن تقييمات النتائج تستند إلى تقارير أولية.

وأضاف المسؤولون، ان "طائرة هجومية وطائرة مقاتلة وطائرة عن بعد 11 غارة جوية في العراق، وافقت عليها وزارة الدفاع العراقية ومن بين هذه العمليات الهجومية،  بالقرب من القائم، وأخرى بالقرب من بيجي، ضربت أربع غارات جوية واحدة كبيرة واثنتين صغيرتين لتكتيكات داعش، مما أدى إلى تدمير 10 مواقع قتالية للتنظيم وتفجير سيارة.

وتابع، ان "ضربة وجهت بالقرب من الفلوجة، أصابت غارة جوية وحدة تكتيكية كبيرة تابعة لداعش وبالقرب من الموصل أيضا، قصفت ثلاث غارات جوية منطقة يتواجد فيها تنظيم داعش، ودمرت موقع قتال وقذائف هاون داعش".

و على الصعيد نفسه وبالقرب من سنجار، أصابت غارة جوية ودمرت ستة مدافع رشاشة ثقيلة من داعش وخمسة مبانٍ من داعش. وبالقرب من تلعفر، دمرت غارة جوية واحدة موقع قتال داعش ومدفع رشاش ثقيل من داعش.

وتم تنفيذ الضربات كجزء من عملية القضاء على جماعة داعش الإرهابية والتهديد الذي تشكله على العراق وسوريا والمنطقة والمجتمع الدولي الأوسع. إن تدمير أهداف داعش في سوريا والعراق يحد بشكل أكبر من قدرة الجماعة الإرهابية على تنظيم الإرهاب والقيام بعمليات.

تشمل دول التحالف التي تشن غارات جوية في العراق الولايات المتحدة واستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفرنسا والأردن وهولندا والمملكة المتحدة. تشمل دول التحالف التي تشن غارات جوية في سوريا الولايات المتحدة والبحرين وكندا والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات