شبكة النبأ المعلوماتية

بمشاركة خمسة محافظات.. مختصون يناقشون كيفية تقليل مخاطر مرض النوزيما سيرانا وافة الفاروا

twitter sharefacebook shareالجمعة 07 شباط , 2020

عقد قسم النحل في دائرة وقاية المزروعات ندوة لمسؤولي شعب المناحل التابعة الى قسم النحل في محافظات بابل وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف ونينوى وديالى لمناقشة الية عمل المناحل لعام ٢٠٢٠ والمشاكل والمعوقات وايجاد الحلول المناسبة.

يأتي من اجل الارتقاء بعملية انتاج العسل وتطوير عمل المناحل بما ينعكس ايجابا على نوعية العسل المنتج وجودته اضافة العمل الجاد والدؤوب للقضاء على افات وامراض النحل كمرض تلنوزيما سيرانا وافة الفاروا من خلال استخدام طرق المكافحة الفعالة بحسب رئيس قسم النحل المهندس هاشم الزهيري.

واضاف الزهيري، ان "الندوة التي حضرها مسؤولي شعب المناحل في خمس محافظات هي كربلاء المقدسة والنجف وديالى والموصل وبابل تم خلالها توجيه مناحل العسل بالالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرة وقاية المزروعات قسم العسل إضافة الى مناقشة كيفية التقليل من مخاطر مرض النوزيما سيرانا وافة الفاروا التي تصيب مناحل العسل".

الزهيري اوضح ان" الندوة تخللها لقاء محاضره من قبل المختصين في قسم النحل حول مرض النوزيما سيرانا وكيفة تاثيره على خلايا النحل واتباع طرق المكافحة للتخلص من هذا المرض الخطير وكذلك كيفية التخلص من تفة الفاروا وطرق مكافحتها .

وتابع، ان "المحاضرة تناولت ايضا شرح مبسط لعمليه التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل وتهيئة جميع المنحل والاستعداد مع بداية الموسم لاجراء عملية التلقيح الاصطناعي لغرض انتاج ملكات واجراء التجارب عليها لحين الوصول الى النتائج المرجوة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات