شبكة النبأ المعلوماتية

طقس أوروبي في العراق يوم الأحد المقبل

twitter sharefacebook shareالجمعة 07 شباط , 2020

تشير التوقعات الجوية الى طقس مفاجئ في العراق يوم الأحد المقبل.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ان "النموذج الأوروبي للطقس فجر المفاجأة بهطول ثلجي يشمل مدن الفرات الاوسط والوسط والغربية والشمالية يوم الاحد في آخر تحديث صادر له وكذلك النموذج الكندي ثابت منذ فترة على نفس المسار ويخالفهما قليلا نموذج الطقس الامريكي".

وأشار عطية الى "هطول أمطار وثلوج متوقعة يوم الاحد يسبقه موجة أمطار وسط وشمال البلاد أيضاً اليوم وغداً، مبينا ان "فرصاً ضعيفة جدا للامطار في مدن الجنوب والفرات الاوسط".

ولفت عطية الى "نشاط رياح متوقع في الانبار ومدن الشمال كافة وصلاح الدين يوم السبت تصل فيه سرعة الرياح نحو 70 كم في الساعة وأعلى من ذلك في الرطبة، ربما تثير غبار محلي يقلل من الرؤية الافقية".

وتابع "ما تزال نماذج الطقس تتفق على كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة يبدأ تأثيرها الأحد على شمال وغرب البلاد والاثنين على الوسط والجنوب".

وأكدت الهيئة العامة للأنواء الجوية  والرصد الزلزالي بالقول: ان "البلاد ستتأثر اعتباراً من يوم غد السبت بمنخفض جوي جبهوي قادم من شمال شرق اوروبا ترافقه كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة نسبياً".

وأضافت "من المتوقع ان تشهد البلاد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة الصغرى لتصل دون الصفر المئوي بعدة درجات في أماكن متعددة".

وأشارت الهيئة الى ان "الطقس سيكون غائماً شديد البرودة مع احتمال تساقط الثلوج في الاقسام الشمالية والغربية من البلاد، كما تتساقط الامطار في المنطقة الشمالية وتكون متوسطة الشدة". متوقعةً ان "تستمر هذه الموجة الباردة أربعة أيام".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات