الثلاثاء 20 كانون الثاني , 2016

البياتي: مجلس الامن لن ينعقد من اجل الاستماع لكتلة سياسية "زعلانة"

استغرب النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي من قيام اتحاد القوى السنية بتحركات لتدويل قضية تفجيرات استهدفت قضاء المقدادية قبل ايام, مضيفا ان المجتمع الدولي ليس بصدد النظر بالمقاطعات السياسية التي تستعمل للاستهلاك السياسي.

وبين البياتي في تصريح لـ وكالة النبأ/(الاخبار) ان "المجتمع الدولي منشغل الان بإيجاد تسوية للأزمة السورية واليمنية والليبية وقضية رفع الحظر عن ايران مشيرا الى ان مجلس الامن لن ينعقد من اجل الاستماع لكتلة سياسية (زعلانة), حسب قوله".

واكد البياتي ان "رد مجلس الامن سيرجعهم الى دستورهم و عمليتهم السياسية", واصفا تلك المقاطعة بـ"البالون السياسي و الاعلامي التي لا يؤخر و لا يقدم بالقضية التي قاطعوا من اجلها".

وكان اتحاد القوى اعلن في مؤتمر صحفي في مجلس النواب حضرته وكالة النبأ/(الاخبار) مقاطعته جلسات البرلمان ومجلس الوزراء يوم الثلاثاء.

وقد علل النائب عن اتحاد القوى ضياء الدوري، اليوم الاربعاء، مقاطعة كتلته جلسات مجلسي الوزراء و البرلمان بالاحتجاج على احداث قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وطالب الدوري رئيس الوزراء ومسؤولي الامن في الحكومة بأن يكون لهم دور فاعل في الحفاظ على الامن، منتقدا المشاركة في العملية السياسية دون قدرة المحافظة على ارواح المواطنين وأمنهم.

الدوري هدد في حال استنفاذ جميع الخيارات باللجوء الى الامم المتحدة لتدويل قضية ديالى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات