شبكة النبأ المعلوماتية

خيمة مهند كامل.. قصة شاب ترك الكلية وأرتقى شهيدا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 05 شباط , 2020

تعد خيمة الشهيد مهند كامل في ساحة الحبوبي من أبرز خيام اعتصام الناصرية، لكن لماذا نالت هذه الخيمة الشهرة؟

تقول زميلة كامل إسراء أمين انه "أستشهد في الإنطلاقة الأولى لتظاهرات تشرين (٢٠١٩/١٠/٢)،..، قُطعت خدمة الانترنت وقتها ولم نستطع فهم مايجري في الناصرية التي كانت تصحو وتنام على أصوات الرصاص والقنابل والقنّاص".

وتضيف "عرفنا بعد أيام أن إثنين من الزملاء، هم من طلبة الكلية أيضاً، قد تم اعتقالهم وقد انقطعت اخبارهم لإيام".

وتتابع "في الكلية؛ كان الدكتور فاضل الحسيني يلفظ إسم مهنّد بحسرة يجر بعدها نفساً طويلاً وهو يقول: استشهد لكم زميل في التظاهرات".

وتشير أمين الى أنه "عند إنطلاقة الإعتصام الطلابي كانت صور مهنّد تمثل علامة التجمّع لطلبة الكلية، فحيث ما ترى صورة مهند يعني ذلك أن (كلية الصيدلة كانت هنا)".

وتوضح "مفرزة أو موكب أو خيمة الشهيد مهند كامل، كان تجمعاً شكّلهُ الزملاء في ساحة الحبوبي، مرة تكون مفرزة طبية تُساهم في إسعاف بعض الجرحى قبل نقلهم، وهي في أيامٍ أخرى موكباً يقف فيه مهنّد بصورته الثلاثية الأبعاد عند مدخل الخيمة، يستقبل الداخلين بوجهه البشوش، عُقدت فيها حلقات توعوية حضر فيها مختصون لمناقشة سبل التغيير وتجمّع فيها الزملاء وهم يقرأون نصوص الدستور ليقوموا بتبسيطها بلغة شعبية سلسة يسهل فهمها وقد وزعت منها أعداد بعد طباعتها، وهي أيضاً مزارٌ معنويٌ لأهله واصدقاءه الذين يقصدونها فور دخولهم ساحة الحبوبي، ضيوف مهند!".

وتسترسل بالحديث "ليلة حرق الخيام في ساحة الحبوبي التي ودّعت يومها عبادي الحشداوي شهيد الخيمة قبل أيام، أحترقت خيمة مهنّد وتناولت ألسنة النيران صورته الثلاثية الأبعاد، لم يمت مهنّد الذي اختار الحياة بطريقته التي كان يحب، دوّنها في حسابهِ الشخصي قبل استشهاده (الموت للعراق أفضل من البقاء حياً تحت ذلة واستعباد)، وعادت الخيمة ومعها الصورة وذات الابتسامة للشهيد الحي، و(الگالوا طاح الجادر... گلهم علّيناه) كانت هوسة الزملاء بعد نصب الخيمة من جديد".

وتبين "أُستهدِف ليلة أمس، خيمة مهنّد وموكبهُ ومزار أحبته مرة أخرى بعبوة صوتية سمعنا صوتها من داخل البيت، خلّفت بعض الأضرار المادّية داخل الخيمة، وقد أحيا فيها الزملاء ذكرى عيد ميلاده قبل أيام ٢١ شمعة، أشرقت بعدها شمسٌ يصعب تغييبها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات