شبكة النبأ المعلوماتية

نائبة: اغلاق الجامعات حرم الف طالب من التقديم للعام الحالي

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 04 شباط , 2020

اكدت النائبة عن تحالف البناء منار عبد المطلب، اليوم الثلاثاء، أن إغلاق الجامعات في المحافظات الوسطى والجنوبية بسبب الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية تسببت بحرمان ألف طالب من التقديم للعام الحالي، فيما طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفتح النافذ الالكترونية للتقديم بالجامعات الوسط والجنوب لمدة لا تتجاوز الأسبوع لضمان مصير الطلبة.

وقالت عبد المطلب في تصريح صحفي، إن "إغلاق الجامعات في المحافظات الجنوبية والوسطى بسبب التظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي شهدتها تلك المحافظات تسبب بعدم وصول الطلبة إليها مما أدى إلى خسارة مقاعدهم الدراسية، مبينة إن أعداد الطلبة تصل لقرابة ألاف طالب لم يتسن لهم الوصول للجامعات لغرض إكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتقديم".

وأضافت، أن "معظم الطلبة الذي تم حرمانهم من القبول بالجامعات هم من خارج المحافظات الجنوبية وبسبب قطع الطرق لم يتمكنوا من الوصول للجامعات، مطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفتح النافذ الالكترونية للتقديم بالجامعات الوسط والجنوب الحكومية والأهلية لمدة لا تتجاوز الأسبوع لضمان مصير الطلبة وعدم تفويت العام الدراسي الحالي عليهم".

يذكر أن التظاهرات الشعبية والاحتجاجات تسببت بإغلاق عدد من الجامعات الحكومية والأهلية في المحافظات الجنوبية والوسطى من البلاد، حيث أن معظم الطلبة لم يتسنى لهم الوصول لجامعاتهم. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات