شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تؤكد مشاريع فروج اللحم وبيض المائدة تسد حاجة السوق المحلية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 04 شباط , 2020

حققت مشاريع انتاج لحوم الدواجن وبيض المائدة في محافظة كربلاء اكتفاء ذاتيا بعد ان ارتفعت معدلات الانتاج في معظم المشاريع التي تم انشائها من قبل مستثمرين من خلال دعم المبادرة الزراعية للحكومة العراقية اضافة الى دعم وزارة الزراعة لقطاع الدواجن من خلال توفير الاعلاف والعلاجات باسعار مدعومة.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في بيان، ان "كربلاء حققت خلال الفترة الماضية الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء بعدما حضيت هذه المشاريع باهتمام خاص من قبل وزارة الزراعة من خلال توفيرها القروض الزراعية والاعلاف والعلاجات البيطرية وباسعار مدعومة".

واضاف، ان "مشاريع فروج اللحم العاملة في محافظة كربلاء البالغ عددها (55) مشروعا سوقت خلال خلال شهر كانون اول الماضي (2157754 كغم ) من اللحوم البيضاء وبلغت اوزانها (2157 طنا)و 754 كغم) فيما بلغت اعداد الدجاج الحي الذي تم تسويقه للاسواق المحلية (1 مليون) و(269) الف و(267) دجاجة حية".

الطائي أوضح، ان" مشاريع بيض المائدة والبالغ عددها (7) مشاريع أنشئت بطريقة الاقفاص ( الكيجز )انتجت خلال شهر كانون اول الماضي (10) مليون و(808) ألف (856) بيضة، فيما بلغت اعداد الافراخ الداخلة في هذه المشاريع 790930 منها 231450 في مرحلة التربية و 459480 في مرحلة الإنتاج".

واشار الى، ان"هذه المشاريع التي تعمل بنظام الاقفاص والبالغ عددها (7) مشاريع تبلغ معدلات انتاجها السنوية اكثر من 150 مليون بيضة انشئت من خلال قروض المبادرة الزراعية واستطاعت ان تسهم برفد السوق المحلية بكميات كبيرة من بيض المائدة الذي يساهم بايقاف استيراد البيض المستورد من دول الجوار بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي مشيرا الى ان هذه المشاريع".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات