الثلاثاء 20 كانون الثاني , 2016

مستشار رئيس البرلمان الإيراني: مقاطعة الدول الخليجية لمؤتمر البرلمانات الإسلامية استهداف للعراق

هاجم مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام، اليوم الاربعاء، مقاطعة الدول الخليجية لمؤتمر البرلمانات الإسلامية، معتبرا اياه استهداف العراق ومحاولة لضرب مساعيه الدولية.

وقال شيخ الإسلام: إن "الدول الخليجية التي قاطعت مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية (السعودية، البحرين، قطر) ابلغت الدول المشاركة بأنها ستقاطع المؤتمر، لأنها لا تعترف بالعراق ولا تريد ان يحسب لها انعقاد هذا المؤتمر".

وأضاف شيخ الإسلام، أن "هذه الدول التي تعتبر الداعمة والراعية للإرهاب في العراق والمنطقة تسعى الى افشال المساعي العراقية في سبيل تقريب وجهات النظر وازالة التوترات في المنطقة".

وكان مصدر مطلع صرح بمقاطعة السعودية وقطر والبحرين لمؤتمر برلمانات الدول الإسلامية المنعقد في العاصمة بغداد بسبب مشاركة سوريا وإيران.

من جهتها قالت مستشارة رئيس مجلس النواب العراقي لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، اليوم الاربعاء، أن 28 دولة من اعضاء منظمة المؤتمر الاسلامي شاركوا في مؤتمر البرلمانات العربية والإسلامية الذي انطلقت اعماله في بغداد، فيما اشارت الى أن دولا اخرى ستصل مساء اليوم للمشاركة بالمؤتمر، عدته "نقلة نوعية في المحيط العربي والاسلامي".

وانطلقت في العاصمة بغداد اليوم الاربعاء اعمال مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية بمشاركة 28 دولة، حيث يستمر المؤتمر خمسة ايام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات