شبكة النبأ المعلوماتية

كندا تقدم 15 مليون دولار لدعم برنامج الامم المتحدة في العراق

twitter sharefacebook shareالأحد 02 شباط , 2020

اعلنت وزارة الخارجية والتنمية الكندية، اليوم الاثنين، عن تقديم مساعدة قدرها 20 مليون دولار كندي حوالي 15 مليون دولار امريكي لدعم الاستجابة الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة للسكان التي تركز على المساعدة المنقذة للحياة التي تهدف إلى تخفيف معاناة النساء والفتيات في جميع أنحاء العراق.

وقال موقع الامم المتحدة في خبر مترجم تابعته وكالة النبأ للإخبار، أن "المساهمة التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات ستدعم صندوق الامم المتحدة لتوفير خدمات التوليد في حالات الطوارئ وخدمات الصحة والانجاب وتوفير الإمدادات والأدوية وأدوات الصحة الإنجابية للنساء والفتيات المتضررات من الأزمة في العراق".

وقال الدكتورأولوريمي سوجونرو، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، انه "لا تزال احتياجات النساء والفتيات المراهقات وخاصة في مخيمات النازحين شديدة وبهذا التمويل الجديد من كندا سيوسع الصندوق تدخلاته الرامية إلى تلبية احتياجات الصحة الإنجابية للنساء والفتيات وكذلك منع العنف الاسري والتصدي له”.

وأضاف، أن "وزارة الخارجية والتنمية الكندية شريكًا ثابتًا للتدخل الإنساني لصندوق الأمم المتحدة للسكان منذ عام 2015، وبالمساهمة الحالية ويبلغ إجمالي المبلغ المقدم للعراق حوالي 54.9 مليون دولار كندي المخصص للمبادرات الإنسانية للصندوق في هذا المجال". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات