شبكة النبأ المعلوماتية

بعد تسريب لبيانات المتقدمين للحج عن طريقها.. مؤسسة الشهداء توضح

twitter sharefacebook shareالأحد 02 شباط , 2020

اعلنت مؤسسة الشهداء، يوم الأحد، سلامة بيانات المتقدمين للحج الخاصة بها، بعد خطأ أدى لتسريب معلومات شخصية لآلاف المواطنين عبر موقع المؤسسة الالكتروني.

وقالت المؤسسة في بيان، إن "المؤسسة أوضحت لذوي الشهداء أن جميع معلوماتهم بمأمن وما حصل كان أثناء التحديث وتم معالجته في حينه"، مبينة أن "لا صحة للمعلومات التى تداولت على بعض مواقع الإلكترونية".

"المؤسسة تؤكد"، وفق البيان، "حرصها الشديد على حفظ وسلامة جميع البيانات التي تخص ذوي الشهداء من أي اختراق، وعلى ذوي الشهداء متابعة ما ينشر في موقعها الإلكتروني، للحصول على المعلومات الدقيقة وعدم الانسياق مع بعض المعلومات غير الدقيقة التي تتداولها بعض وسائل الاعلام".

وكان مركز الاعلام الرقمي، قد كشف عن وجود تسريب معلومات شخصية لآلاف العراقيين المتقدمين للحج عبر الموقع الرسمي لمؤسسة الشهداء.

وقال المركز، ان "معلومات اكثر من 16.800 مواطن عراقي تقدموا للحج عبر الاستمارة الالكترونية الخاصة بذوي الشهداء لعام 2020 عبر الموقع الرسمي لمؤسسة الشهداء، متاحة بدون تشفير على الانترنت رصدها المركز لعدة ساعات من يوم الاحد المصادف 26/1/2020 قبل ان يتم اصلاحها ومعالجة هذا الخطأ".

واوضح المركز، ان "البيانات التي تم نشرها تتضمن معلومات شخصية منها الاسم الكامل عنوان السكن وارقام هواتف المتقدم واقاربه وطائفته وتقارير طبية تتضمن الحالة البدنية والعقلية، وهي معلومات خاصة بالمواطنين".

وحذر من ان "هذه المعلومات ربما استغلت في الاساءة او عمليات الاختراق او عمليات جمع بيانات المواطنين والتي تسمح بعمليات النصب والابتزاز الالكتروني"، داعيا "مؤسسات الدولة الحكومية والاهلية الى تجنب هذه الاخطاء الكارثية التي تؤثر على خصوصية المواطن".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات