شبكة النبأ المعلوماتية

الصدر يعود بأنصاره الى التظاهرات ونائب يتوقع عودة السلمية

twitter sharefacebook shareالجمعة 31 كانون الثاني , 2020

دعت صفحة وهمية بإسم صالح محمد العراقي مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إلى التوجه لساحة التحرير.

وردّ صاحب الصفحة في تدوينة على موقع "تويتر"، على احد المعلقين بشأن موعد الذهاب إلى التحرير، بالقول :"شدّوا الرحال.. الآن الآن وليس غداً".

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، أنصاره لتظاهرة "شعبية حاشدة" في العاصمة بغداد، بعد الفشل في الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وقال الصدر، في تغريدة "مرة أخرى، قد فشل السياسيون في تشكيل الحكومة، وما يزال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين". 

واختصر الصدر هذه المطالب في "محاكمة الفاسدين بقضاء نزين وإقرار قانون الانتخابات وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين، إلى جانب تحقيق استقلال العراق وسيادته وتنظيم انتخابات نزيهة مبكرة خلال الأشهرة القادمة".

وتابع "لذا فإنني أجد من المصلحة أن نجدد الثورة الإصلاحية السلمية".

ودعا الصدر إلى "مظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركزا للقرار، بهدف الضغط على الساسة لتشكيل الحكومة، إلى جانب التحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء"، مضيفا "ولنا خطوات شعبية تصعيدية أخرى".

من جهته اعتبر النائب عن تحالف سائرون صباح العكيلي، الجمعة، أن السلمية ستعود في التظاهرات بعد تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال العكيلي في بيان صحفي، إن "تغريدة جديدة هزت المندسين وستهز الامريكان وستعيد تحريك التظاهرات من جديد وبقوة".

وأضاف "تظاهرات حقيقية ومطالب منظمة وهادفة سوف تحل وبسرعة عقدة رئيس مجلس الوزراء وستعيد الشحن السياسي لاختيارشخصية بالمواصفات التي يريدها الشعب وماهي الاايام فحيث يحل الصدر يحل الفرج".

وأوضح العكيلي "سنعود للمظاهرات وكلنا ثقة ان نتسلم زمام المبادرة كشعب واعي ومثقف ويعبر بصدق عن عروبتنا ووطنيتنا وتبعيتنا للعراق فقط".

وتابع "سوف تجدون عودة السلمية وعودة السلام في التظاهرات وعودة المطالبات والاصلاحات الحقيقية وتكملة ماقاتلنا من اجله وماضحى به العراقييبن من شهداء وجرحى عدنا وكلنا امل بالتغييرالحقيقي، فالصدر يريدها مليونية وستكون مليونية والفرج قريب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات