الثلاثاء 03 حزيران , 2015

مليون دولار لمن يبلغ عن مطلوبين بالهجوم على مسجدين للشيعة في السعودية

رصدت الرياض مكافأة مالية وقدرها 5 ملايين ريال (1,33 مليون دولار)، (الدولار يساوي 3.7500 ريال) لكل من يدلي بمعلومات توصل إلى 16 مطلوبا مرتبطين بالهجومين الذين استهدفا الشهر الماضي مسجدين للشيعة بالمنطقة الشرقية. وجاء في بيان للداخلية السعودية الأربعاء أنه تم الكشف عن الأطراف الضالعة في هجومي القديح والدمام.

وأعلنت السلطات السعودية اليوم الأربعاء عن أسماء 16 مطلوبا مرتبطين بالهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مصلين شيعة في شرق المملكة خلال الشهر الماضي وأسفرا عن 26 قتيلا.

كما أكدت السلطات تخصيص مكافآت ضخمة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على المطلوبين.

وقال بيان لوزارة الداخلية إنه ومن "خلال متابعة الجهات المختصة وتقصيها مخططات الفئة الضالة الموجهة... تمكنت من الحصول على معلومات مهمة عن أطراف لها ارتباطات متفاوتة" بالعناصر المرتبطة بهجومي القديح والدمام في المنطقة الشرقية. بحسب فرانس برس.

ونشر البيان أسماء 16 مطلوبا قال إن عليهم "المثول بصفة عاجلة أمام الجهات الأمنية لإثبات حقيقة كل منهم خاصة وأنه سبق إشعار ذويهم باعتبار أنهم مطلوبون للجهات الأمنية".

وذكر البيان بقرار سابق بمنح مكافأة مقدارها مليون ريال (266 ألف دولار) لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين، و"تزاد هذه المكافأة إلى خمسة ملايين (1,33 مليون دولار) في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين (1,86 مليون دولار) في حال إحباط عملية إرهابية".

وحذرت الوزارة بالقول إن "كل من يتعامل مع هؤلاء المطلوبين سيعرض نفسه للمحاسبة".

كان مهاجم انتحاري قد تنكر في زي امرأة وفجر نفسه يوم الجمعة خارج مسجد للشيعة في مدينة الدمام بشرق السعودية مما أدى إلى مقتله هو وأربعة أشخاص آخرين.

وعرفت الوزارة المهاجم بأنه مواطن سعودي يدعى خالد الوهبي الشمري (20 عاما). بحسب رويترز.

وقبل ذلك بأسبوع فجر انتحاري نفسه بمسجد للشيعة في قرية القديح القريبة فقتل 22 شخصا.

ونشرت الوزارة قائمة بأسماء وصور 16 رجلا عبر التلفزيون وقالت إنهم ضالعون في الهجومين.

واستهدف هجوم انتحاري الشهر الماضي مصلين شيعة في مسجد بمدينة الدمام بشرق المملكة أسفر عن أربعة قتلى وكان الثاني خلال أسبوع، إذ قتل 22 شخصا قبل أسبوع في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في القديح بالقرب من القطيف.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف الهجومين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات