شبكة النبأ المعلوماتية

البيئة تعلن مجموعة مواقع عراقية محميات طبيعية

twitter sharefacebook shareالخميس 30 كانون الثاني , 2020

أكدت وزارة الصحة والبيئة، يوم الخميس، التصويت على إعلان مجموعة مواقع كمحميات وطنية ضمن مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنوع الإحيائي.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ للأخباتر، أن "ذلك جاء خلال ترؤّس الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة جاسم عبد العزيز الفلاحي أعمال الجلسة الأولى لمجلس حماية وتحسين البيئة الاتحادي لعام ٢٠٢٠ بحضور عدد من المدراء العامين في الوزارة وممثلي الجهات المعنية والسادة أعضاء المجلس كافة".

وأوضح الفلاحي، أنه تم "مناقشة جدول الأعمال للاجتماع مع أعضاء المجلس وتم من خلاله التصويت على مجموعة مواقع كمحميات وطنية وهي بحيرات ساوة وهدانيه والرفاعية وفيضة الزهرة، لتكون مناطق استثمارية وسياحية ومركزاً مهما للبحث العلمي للمهتمين بالحياة البرية والحفاظ على التنوع الإحيائي من فصائل الطيور والحيوانات البرية والأسماك"، وفق البيان.

وبين، أنه "تم أيضاً خلال الاجتماع حسم موضوع التجاوزات على المصادر المائية والتنسيق وإنهاء هذا الملف بالمتابعة وتنفيذ القوانين الصارمة بتعاون كافة الجهات المعنية".

وحسب البيان، أن وزارة الصحة والبيئة تعمل لإنشاء العديد من المحميات الطبيعية ذات البيئات المختلفة بهدف استعادة التنوع الإحيائي والحفاظ على العديد من الحيوانات المهددة بخطر الانقراض نتيجة التلوث البيئي أو الصيد الجائر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات