شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء.. ارتفاع معدلات إنتاج بيض المائدة المسوقة إلى الأسواق المحلية

twitter sharefacebook shareالأحد 26 كانون الثاني , 2020

شهدت محافظة كربلاء ارتفاع معدلات إنتاج بيض المائدة المسوقة الى الأسواق المحلية في المحافظة من خلال المشاريع المتخصصة بإنتاج البيض والتي تم إنشاؤها من قبل مستثمرين محليين بعد منحهم قروض مالية من خلال المبادرة الزراعية للحكومة العراقية خلال الأعوام الماضية والتي انعكست إيجابا على سد حاجة السوق المحلية وبالتالي إيقاف استيراد البيض من خارج البلاد دعما للمنتج الوطني.

وقال المهندس الزراعي محمد جبار الحسناوي رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية في مديرية زراعة كربلاء، "ان مشاريع بيض المائدة في كربلاء والتي تعمل بنظام الأقفاص ساهمت في سد حاجة السوق المحلية بعد ان تم إنشاء( 8 ) مشاريع تبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من ( 150) مليون بيضة تسوق الى الأسواق المحلية".

وأضاف الحسناوي، "شهد الفترة من منتصف كانون اول من العام الماضي وحتى منتصف شهر كانون الثاني الجاري تسويق (10) مليون و(808) ألف و(856) بيضة ساهمت برفد السوق المحلية من منتج بيض المائدة".

ولفت الى، ان "عدد الافراخ الداخلة في الانتاج بلغت (790930) منها 231450 في مرحلة التربية و459480 في مرحلة الانتاج".

واشار رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الى، ان "كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية من اقامة عدد من مشاريع بيض المائدة و وفروج اللحم عن طريق التربية بنظام الأقفاص واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات