عاجل
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 19 كانون الثاني , 2016

التربية لوكالة النبأ: 6 ملايين طالب وطالبة يباشرون غداً الاربعاء بأجراء امتحانات نصف السنة... وطلبة المقدادية مخيرون بأدائها

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، انتهاء الاجراءات اللازمة للمباشرة بإجراء امتحانات نصف السنة المصادف يوم غد الاربعاء لمديريات الوزارة كافة، فيما وضعت طلبة قضاء المقدادية في محافظة ديالى امام خيارين لأداء الامتحانات نتيجة لما يشهده القضاء من أحداث أمنية استثنائية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هديل العامري في حديث خاص لوكالة النبأ/(الاخبار) ان "مديريات الوزارة أنهت كافة الاجراءات اللازمة لإجراء امتحانات نصف السنة للمراحل غير المنتهية في الدراسة الابتدائية".

واضافت العامري ان "الوزارة اقرت امتحانات نصف سنة للمراحل غير المنتهية في الدراسة الابتدائية، من أجل زيادة الاختبارات على الطالب ولكون الدراسة الابتدائية لم يقر فيها نظام الكورسات الذي يلغي الحاجة الى امتحانات نصف السنة كما في المراحل المتوسطة والاعدادية".

مشيرة الى ان "تعميم شمل كافة مديريات الوزارة تضمن إلزام ادارات المدارس بتحقيق المرونة في وضع الاسئلة بعيدا عن المبالغة في التعقيد، والتركيز على ان تكون من المنهج حصرا، وعلى ان تكون العملية سرية بين ادارة المدرسة ومدرس المادة العلمية ".

واوضحت العامري "ان المراحل الابتدائية والمتوسطة ستمارس انسيابية الامتحانات النصفية كما هو معمول في الاعوام السابقة في حين ستكون الية الامتحانات في المراحل الاعدادية ستكون بنظام الكورسات، وستعين على الطالب المؤجل او المكملة في الكورس الاول اداء الامتحان للدور الثاني في ايلول المقبل.

وفيما يخص المناطق الساخنة في قضاء المقدادية فقد بينت "ان الوزارة استجابة لنداء عوائل الطلبة في قضاء المقدادية، ووجهت باعتماد جدولين لامتحانات نصف السنة في القضاء، اذ سيكون الطلبة امام خيارين لأداء امتحانات نصف السنة لطلبة المراحل المنتهية، اما اداءها في موعدها المقرر في ٢١/١/٢٠١٦، او اداءها مع المؤجلين في الاسبوع الثاني بعد العطلة الربيعية.

وتابعت "ان العطلة نصف ستكون في الاول من شباط المقبل وتنتهي في الرابع عشر من الشهر ذاته على ان يتم المباشرة في الدوام يوم الخامس عشر من شباط".

خاص لوكالة النبأ/(الاخبار): سوزان الشمري

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات