شبكة النبأ المعلوماتية

بارزاني: المتظاهرين غير راضين عن أداء الطبقة السياسية

twitter sharefacebook shareالجمعة 24 كانون الثاني , 2020

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني، أن المتظاهرين "الذين لم يعايشوا وقت حكم صدام حسين" غير راضين عن أداء الطبقة السياسية، مستغربا ممن يلقي كل اللوم على الخارج.

وقال البارزاني، خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال منتدى دافوس الاقتصادي، إنه لا يمكن إلقاء اللوم على الأيادي الخارجية في الأزمة العراقية، مؤكداً على أن المتظاهرين يسعون لحياة أفضل فقط.

وأضاف، أنه يجري الحديث عن جيل تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 23 عاماً، أي أنهم لم يعايشوا فترة صدام حسين أو أميركا، بل يسعون لحياة أفضل مقارنة ببقية الشعوب، بحسب تعبيره.

وأكد أن المتظاهرين غير راضين عن أداء الطبقة السياسية وقد أوصلوا رسالتهم عبر الاحتجاجات.

كما أعرب عن استغرابه ممن يلقي كل اللوم على الخارج، مفترضاً أنه لو كان 70% من المحتجين متأثرون بأطراف خارجية، فإن الباقي يتظاهر بدوافع تلقائية، لذا لا بد أن الشعور بالمسؤولية ومراجعة الذات، مذكرا بأن المظاهرات في الفلوجة عام 2013 خرجت للمطالبة بالخدمات البسيطة، لكن عدم تلبية المطالب نتج عنه ظهور داعش.

كما شدد بارزاني، على أن الأكراد جزء من العراق، وليس باستطاعتهم النأي بالنفس عما يحصل، موضحاً أن كردستان تعمل على تهدئة الأوضاع وتتواصل مع بغداد بهذا الغرض.

وجدد بارزاني التأكيد على أن المشكلة في العراق تكمن في عدم وجود شيء اسمه "الولاء للعراق"، في حين يجب أن يكون العراق جامعاً لكل المكونات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات