شبكة النبأ المعلوماتية

النزاهة النيابية تتوعد وزير المالية بدعاوى قضائية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 22 كانون الثاني , 2020

توعدت لجنة النزاهة البرلمانية، اليوم الاربعاء، وزير المالية فؤاد حسين، برفع دعاوى قضائية ضده في حال امتنع عن تطبيق ايقاف مستحقات اقليم كردستان، استنادا الى نص المادة 27/خامسا من قانون الادارة المالية رقم 6 لسنة 2019 الذي عد نافذا اعتبارا من 1 كانون الثاني 2020.

وقال عضو اللجنة خالد الجشعمي، في حديث ل النبا للاخبار، ان "الحكومة ارسلت في وقت سابق قانون الادارة المالية، وصوت عليه مجلس النواب، بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه، بالتالي الحكومة ملزمة في تطبيقه".

واضاف، ان "القانون يلزم وزارة المالية بتنزيل المبالغ المترتبة على عدم تحويل الوزارات او الاقليم او المحافظات غير منتظمة بإقليم لإيرادات النفط والغاز وغيرها من تمويلها السنوي، مبينا انه وفق هذا القانون وزارة المالية ملزمة بإيقاف صرف اي تمويل لاقليم كردستان بما فيه الصرف وفق معادلة 12/1 والذي يتم الصرف بموجبه في حال عدم اقرار قانون الموازنة الاتحادية السنوي".

واوضح، ان "وزير المالية في حال خالف القانون، ستكون هناك موارد قانونية وفق قانون العقوبات العراقي، تنطبق عليه، يعرض نفسه، للمساءلة القانونية"، مشيرا الى ان "طلب اللجنة ارسل الى وزير المالية من اجل تطبيقه". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات