شبكة النبأ المعلوماتية

تعرف على أهم تفاصيل العقد المبرم بين الأمم المتحدة ووزارة التخطيط

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 21 كانون الثاني , 2020

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، أن العراق وقع عقداً مع الأمم المتحدة لدعم تنفيذ التعداد العام للسكان العام الجاري، فيما كشفت عن بعض تفاصيل العقد.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "العراق وقع مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN- HABITAT) عقد تعاون مشترك لدعم تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه في الثلث الأخير من العام الجاري 2020".

وأضاف، أن "العقد وقعه عن الجانب العراقي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ضياء عواد كاظم، فيما وقعه عن المنظمة الدولية عرفان علي المدير الإقليمي لـ (UN- HABITAT.

وصرح وزير التخطيط نوري الدليمي، إن "العقد سيزوّدُ الجهاز المركزي للإحصاء بموجبه بصور فضائية عالية الدقة لجميع مناطق العمل الخاصة بالتعداد العام للسكان والمنشآت للمناطق الحضرية والريفية، وتصميم منصة جغرافية رقمية للتعداد والأطلس الإحصائي الجغرافي الرقمي والورقي للتعداد".

وأشار الى، أن "الجهود مؤخراً أثمرت في إطلاق منصة خاصة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار، ومشروع معالجة وتسوية السكن العشوائي في العراق".

من جهته، أشاد المدير الإقليمي لـ (UN- HABITAT) بـ مستوى التعاون المشترك مع العراق، مؤكداً توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة لوزارة التخطيط في تنفيذ رؤيتها التنموية وفي مقدمتها تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات