شبكة النبأ المعلوماتية

الجمعيات الفلاحية في كربلاء تطالب بدعم مربي الدواجن

twitter sharefacebook shareالأثنين 20 كانون الثاني , 2020

طالب رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء وليد حمد الكَريطي وزارة الزراعة بتلبية احتياجات ومتطلبات مربي الدواجن لما يقدموه من ثروة وطنية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وذكر الكَريطي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار، "تصلنا العديد من المناشدات لمربي الدواجن يطالبون فيها بتقديم الدعم اللازم لهم من خلال تجهيزهم بالأعلاف واللقاحات اللازمة علاوة على الإقراض الميسر وإطفاء الفوائد أو تمديد تسديد القروض الممنوحة لهم ومطالب أخرى من شأنها أن تبقي هذا القطاع مستمر في الإنتاج".

ودعا رئيس الاتحاد، "مديرية زراعة كربلاء بضرورة أن تفاتح الشركة العامة للمنتجات النفطية بغية شمول أصحاب حقول الدواجن بالكَاز المدعوم وكذلك مفاتحة دائرة الكهرباء لغرض تخفيض أجور الكهرباء , وأضاف كذلك يجب أن تخفض أسعار فول الصويا المجهزة من الشركة العامة للتجهيزات الزراعية مع اعتماد مخازن قريبة من المحافظة".

ولفت الكريطي إلى، إن "الثروة الحيوانية تعد رافد أساسي لدعم الاقتصاد الوطني ولن يتحقق ذلك إلا من خلال تقديم الدعم لمربي الدواجن بما يحتاجوه بأسعار مدعومة من قبل وزارة الزراعة الهدف منها سد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة واللحوم البيضاء لتقليل الاستيراد من خارج البلاد لدعم الاقتصاد الوطني".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات