شبكة النبأ المعلوماتية

ما الفئات التدريسية المستثناة من قانون التقاعد الجديد؟

twitter sharefacebook shareالأحد 19 كانون الثاني , 2020

كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، اليم الأحد، عن الفئات التدريسية المشمولة بالاستثناء من قانون التقاعد الموحد الجديد، مبينا أن مجلس النواب يسعى لتمديد العمر الوظيفي لتلك الكوادر لـ 65 عاما.

وقال عضو اللجنة رياض المسعودي في تصريح، إن "قانون التقاعد الموحد الجديد شمل أكثر من أربعة الأف تدريسي في عموم جامعات البلاد، موضحا إن مجلس النواب يتحرك بشكل واسع لاستثناء خمسة فئات جامعية من العمر 60 إلى 65 للقب الأستاذ والأستاذ المساعد".

وأضاف، أن "الهدف من تعديل قانون التقاعد توفير فرص العمل وكان الأولى صنع فرص عمل ودرجات وظيفية وليس توفيرها، مبينا أن تعديل قانون التقاعد غير صائب بسبب قصور التفكير والتخطيط وسوء الإدارة والإدراك".

وتابع، أن "مجلس النواب لديه نية ورغبة بتعديل القانون لتمديد العمر للفئات الضرورية في وزارات الصحة والتعليم والخارجية وفي حال لم يوفق المجلس يمضي القانون كونه أصبح نافذ منذ بداية العام الجاري".

واعلن تحالف الفتح، أمس السبت، عن مناقشة تعديل قانون التقاعد وإيجاد صيغة قانونية لإرسال الموازنة الى مجلس النواب وتمديد الفصل التشريعي خلال جلسة مجلس النواب المقررة اليوم الأحد. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات