شبكة النبأ المعلوماتية

قانوني: اختراق الدستور المتكرر من قبل الكتل السياسية يجعل تدخل المجتمع الدولي في العراق بصورة مباشرة

twitter sharefacebook shareالسبت 18 كانون الثاني , 2020

 اكد الخبير القانوني صفاء اللامي، اليوم السبت، ان عملية اختراق الدستور العراقي من قبل الكتل السياسية سوف يجعل تدخل المجتمع الدولي بصورة مباشرة في الشؤون العراقية الداخلية.

وقال اللامي، في حديث لـالنبا للاخبار، ان "الدستور العراقي يخرق بصورة متكررة من قبل الكتل السياسية وهذا ما يجعل العملية السياسية مدعاة شك وفاقدة للشرعية، بالتالي ان هذا الامر سوف يفتح الباب على مصارعيه امام المجتمع الدولي للتدخل في شؤون البلاد الداخلية".

وأضاف، انه "على الكتل السياسية ان تعي هذا الامر جيدا خصوصا ان هناك الكثير من العراقيين في الشارع اخذوا يرفعون شعارات بضرورة تدخل المجتمع الدولي في الشؤون العراقية، مبينا ان سبب ذلك هو سير العملية السياسية وتشظي قراراتها وعدم مراعاة وحماية حياة المواطنين".

وبين، ان "هناك تقريرا للمجتمع الدولي يدين فيه الحكومة العراقية لتقصيرها الواضح تجاه شعبها، لافتا الى، ان "تدخل المجتمع الدولي يجعل الحكومة العراقية خجولة على اعتبار ان العراق وقع على اغلب الاتفاقات الدولية التي تنص على تطبيق معايير حقوق الانسان كافة خصوصا ان العراق يشهد خروقات امنية عدة المتمثلة بعمليات الاغتيال والاختطاف وغيرها من الأمور التي تجعل المجتمع الدولي ان يتدخل". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات