شبكة النبأ المعلوماتية

خلف: لا مخاوف من انسحاب القوات الأمريكية والعراق يمتلك قوة جوية قادرة على تأمين وحماية أجوائه

twitter sharefacebook shareالجمعة 17 كانون الثاني , 2020

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، أن العراق يمتلك قوة جوية قادرة على تأمين وحماية أجوائه.

وقال خلف لوكالة الأنباء الرسمية، إنه" لا يوجد مخاوف على تأمين الأجواء العراقية بعد انسحاب القوات الأميركية لأن العراق يملك طائرات F _ 16 إضافة إلى طائرات نوع سيخوي وطائرات متنوعة أخرى"، مبيناً أن"العراق لديه وسائل استطلاع ورصد كبيرة تمكنه من الكشف عن أي تجاوز لمقرات عسكرية".

وأضاف أن"الحشد الشعبي جزء مهم من المنظومة الدفاعية وهو تحت إمرة القائد العام وأي جهة تقوم بعمل مسلح سنجابهها بالمثل واعتقالها وتقديمها للقضاء"، مبيناً أن"الحكومة العراقية حذرت من الإعتداء على بعض مخازن العتاد التابعة للحشد الشعبي".

وعن الآلية التي ستتبعها الحكومة في إخراج القوات الأجنبية أشار خلف الى أن"تواجد القوات الأميركية جاء بناء على مذكرة تم رفعها الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تدعو الى تشكيل تحالف لمساندة القوات العراقية في مواجهة عصابات داعش الإرهابية ،التي كانت تهدد المنطقة بأجمعها وتمت الموافقة على ذلك".

واكد، "أنه بعد الانتصار على عصابات داعش قدم العراق طلبات بخروج تلك القوات وفق مذكرة قدمها وزير الخارجية السابق ابراهيم الجعفري لإنهاء عمل التحالف وأكد أن العراق لن يترتب عليه أي التزام مالي وسياسي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات