شبكة النبأ المعلوماتية

فتح باب التقديم لتاجير اراضي ودور القرية العصرية الزراعية الشاغرة في كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 16 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

اعلنت مديرية زراعة كربلاء عن فتح باب التقديم لتاجير الاراضي والدور السكنية لتسع قطع وتسع دور بعد ان تم فسخ العقود المبرمة مع المستفيدين منها لعدم تنفيذ شروط العقد اضافة الى تنازل عدد من المستفيدين عن هذه الدور والأراضي.

وقال مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، في بيان، "تم فسخ تسع عقود مبرمة سابقا مع المستفيدين من القرية العصرية في كربلاء لعدم تنفيذ شروط العقد فيما تنازل عدد اخر عن هذه العقود".

ولفت الطائي الى، ان "المشمولين بالتقديم هم المهندسون الزراعيون والأطباء البيطريون وخريجوا المعاهد الزراعية ممن لم يوظفوا في دوائر الدولة".

واضاف، ان" التقديم سيبدأ اعتبارا من ١٩/١/٢٠٢٠ ولغاية يوم ٩/٢/٢٠٢٠ وفق شروط معينة".

وبين، ان" الشروط الواجب توفرها المتقدم في المتقدم ان لا يكون موظفا او ترك الوظيفة في دوائر الدولة لاي سبب كان، وان لايكون قد استفاد سابقا من قوانين الاصلاح الزراعي والتشريعات الزراعية الاخرى، وان يكون من سكنة محافظة كربلاء".

وتابع، ان" الطلبات الى لجنة استلام طلبات المتقدمين في مديرية زراعة كربلاء/قسم الاستثمارات الزراعية".

ودعا الطائي، ممن تتوفر فيهم الشروط المقررة من خريجي كليات الزراعة والطب البيطري والمعاهد الزراعية تقديم طلباتهم مرفقا معها نسخ ملونة ومصورة حديثة وواضحة من الوثائق التالية:وثيقة تخرج (دكتوراه او ماجستير او بكلوريوس او دبلوم) ،والبطاقة الوطنية، اوهويةالاحوال المدنية، وشهادة الجنسية العراقية، وعقد الزواج في حالة كون المتقدم متزوجا ، وهويات الاحوال المدنية للابناء في حالة وجود ابناء للمتقدم ، وبطاقة السكن ،وتاييد المجلس المحلي، والبطاقة التموينية ، ولمن له شهيد وحتى الدرجة الرابعة على يد النظام السابق ان يقدم الوثائق التي تؤيد ذلك، على ان يكون التقديم من قبل احد الزوجين فقط اذا توافرت في كليهما الشروط المطلوبة للتقديم".

وأشار الطائي الى، انه" سيتم تدقيق المستمسكات والوثائق المقدمة مع الجهات ذات العلاقة اصوليا ويستعرض من يثبت عدم صحة صدور الوثائق التي قدمها المساءلة القانونية وفق القانون".

ووفق البيان، ستكون فترة تقديم الطلبات من قبل الراغبين حصرا خلال الفترة من بداية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصدف ١٩/١/٢٠٢٠ ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصدف ٩/٢/٢٠٢٠ وسيتم رفض الطلبات التي تقدم بعد ذلك التاريخ مهما كانت الاسباب،وستخضع الطلبات الى مبدا المفاضلة وترشيح اسماء المقبولين حسب الالية المعتمدة في وزارة الزراعة/ دائرة التخطيط والمتابعة.

يذكر ان القرية الزراعية تم انجازها على مساحة ٦ الاف دونم وتم بناء ١٠٠ دار بمساحة ٢٠٠ متر اضافة الى مدرستين ومستوصف وجامع واسواق ومصرف ودوائر للماء والكهرباء وتم إيصال الماء والكهرباء وتم منح المستفيدين منها ٤٠ دونما من خريجي كليات الزراعة والبيطرة وخريجي المعاهد الزراعية ممن لم يعملوا في دوائر الدولة من اجل اقامة مشاريع زراعية واستغلال طاقتهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات