شبكة النبأ المعلوماتية

توقعات بتساقط أمطار اليوم وغدا

twitter sharefacebook shareالخميس 16 كانون الثاني , 2020

تظهر آخر صور الأقمار الصناعية، صباح الخميس، تأثر المنطقة بحالة جوية جديدة تستمر عدة أيام، حيث تتساقط الأمطار في بعض مناطق البلاد، بحسب المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على "فيسبوك".

وذكر عطية، ان تأثير المنخفض الجوي المقبل يكاد يقتصر على شمال البلاد بسبب تأثير مرتفع جوي في الاعلى على الوسط والجنوب يساهم في تقليل كميات الهطول، مبينا ان "المنخفض في الطبقات العليا الان يتواجد شرق المتوسط يصاحبه اندفاع رطب ضعيف من المنخفض السوداني".

وأوضح ان اليوم الخميس سيشهد اجواء غائمة جزئيا في اغلب المناطق، ولن تشمل الامطار كافة المناطق، حيث ستكون خفيفة الشدة في شمال الانبار وصلاح الدين والعاصمة بغداد وديالى وشمال نينوى وشمال واسط ثم السليمانية وكركوك واربيل ودهوك.

وأشار عطيه، إلى ان فرص الثلوج واردة على مرتفعات السليمانية وشرق دهوك وشمال شرق اربيل، فيما تكون الرياح اليوم على العموم ساكنة في اغلب المناطق، واحيانا تكون شمالية شرقية في شمال ووسط البلاد، وجنوبية شرقية في الانبار، تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة في كافة المدن خلال ساعات الليل وفجر غدا الجمعة.

وحذر من نشاط ملحوظ للرياح السطحية خلال نهار الجمعة، في وسط وجنوب وغرب البلاد لتصل سرعة هباتها نحو 70 كم/ ساعة مسببه تصاعدا للغبار، تحديدا مناطق مابين واسط وبغداد حيث تهب رياح تشتد الى 80-90 كم/ ساعة يوم غد الجمعة بالليل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات