الأحد 18 كانون الثاني , 2016

مركز الدراسات الاستراتيجية في كربلاء يناقش تأثير الارهاب على مستقبل العراق

عقد مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، ندوة حوارية لمناقشة "الارهاب ومستقبل العراق"، شارك فيها العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد، والدكتور رسول المطلق، إضافة الى نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين.

وقال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية، الدكتور خالد العرداوي، في حديث لوكالة النبأ/(الاخبار): "حاولنا اليوم من خلال هذه الندوة الحوارية ان نفتح الحوار بين الميداني والأكاديمي من اصحاب الخبرة وذلك لنتطرق لموضوع الارهاب من ناحية تحديد مفهوم الارهاب وايضا من ناحية الاليات وسبل مواجهة الارهاب".

مشيرا الى ان "الندوة خرجت بعدة توصيات تتضمن الافكار المطروحة من قبل المشاركين ورؤيتهم للحلول الناجعة للقضاء على الارهاب وذلك بوضعها بين ايدي صناع القرار في الحكومة الاتحادية".

بدوره أشار العميد سعد معن الى ان الندوة جاءت ضمن "التثقيف والتوعية التي تقوم بها وزارة الداخلية، بالتنسيق مع المؤسسات الجامعية، لفضح أساليب داعش الإرهابي، خاصة فيما يتعلق بأساليب الحرب النفسي والشائعات وغسيل الدماغ والتجنيد".

وأضاف العميد معن ان "بحث الأساليب الناجعة لدرء خطر داعش امر ضروري" على اعتبار ان "70% من الحرب هي حرب إعلامية (...) فان دراسة نماذج إرهابية وطريقة تحولهم الفكري والعقائد وتحليلها بالتعاون مع الأساتذة واهل الاختصاص، تصب في مصلحة تحجيم داعش فكري".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات