شبكة النبأ المعلوماتية

هذا ما تحتاجه كربلاء من الأبنية المدرسية لفك الاختناقات

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 14 كانون الثاني , 2020

كشف مدير قسم الأبنية المدرسية في كربلاء المقدسة، مؤيد عبد الحسين عن حاجة المحافظة لما يقارب 325 مدرسة لانهاء الدوام الثنائي والثلاثي مؤاكدا إنهاء الكشوفات ل70مدرسة ضمن خطة تنمية الأقاليم تمت المصادقة عليها من قبل وزارة التخطيط. 

وقال عبدالحسين، أن "محافظة كربلاء تعاني من نقص كبير في عدد الأبنية المدرسية كذلك في الخدمات الأساسية في المدارس لان اغلب المدارس قديمة ومتهالكة وتشكو من ضعف التجهيزات والأثاث المدرسي من رحلات والسبورات بالاضافة لقلة المبالغ المخصصة للصيانة".

واضاف "قمنا بتسليم التصاميم والمخططات والكشوفات الكاملة ل70 مدرسة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم قمنا بتسليمها للمحافظة وهي الآن في قسم العقود بعد مصادقة وزارة التخطيط عليها وهنالك خطة تخفيف الفقر تدار وتمول من قبل المحافظة فيها ستة مشاريع يعني هنالك 76مشروع جاهزة ومن الامؤامل ان تحال خلال الفترة المقبلة".

وأشار عبد الحسين الى أنه  "بما يتعلق بالاتفاقية مع الصين كان هنالك اجتماع مع المحافظ وهنالك أولوية واضحة تعطى للمديرية التربية ودائرة الصحة لإنشاء المدارس والمستشفيات ونحن بدورنا لدينا ما يقارب 200قطعة مستملكة ومستنداتها جاهزة ستكون مهيئة للدخول في هذه الاتفاقية علما ان هذا العدد لا يلبي حاجة المحافظة لأنها تحتاج ما يقارب 325 مدرسة لانهاء الدوام الثنائي والثلاثي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات