شبكة النبأ المعلوماتية

نائب عن سائرون: الطاولة المستديرة تحسم ازمة مرشح الحكومة

twitter sharefacebook shareالأثنين 13 كانون الثاني , 2020

شدد النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، يوم الاثنين، على ضرورة التوصل لاختيار شخصية لا جدال عليها حسب توجيهات المرجعية العليا لمنصب رئيس الوزراء.

وقال المكصوصي لوكالة الأنباء الرسمية، إن"تحالف سائرون لا يوجد لدي أي تقارب أو لقاءات مع أي كتلة بخصوص ترشيح رئيس الحكومة المقبلة"، مشيراً الى أن تحالف سائرون خول رئيس الجمهورية ، لاختيار مرشح تنطبق عليه المواصفات الأساسية ، ومنها أن يكون مقبولاً من ساحات الاعتصام ،ولم يتسلم أي منصب طوال السنوات الماضية".

كما أوضح المكصوصي، أن"جلوس الكتل السياسية الى طاولة حوار مستديرة تتسم بالجدية ، ويتم خلالها تغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية الضيقة ، كفيل بحلحلة الأزمة الراهنة والتوافق على مرشح لرئاسة الحكومة للمرحلة المقبلة".

وكشف تحالف سائرون عن أبرز الملفات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي جمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري في مدينة قم.

وقال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، إن"السيد الصدر والعامري ناقشا ملف تواجد القوات الأميركية وتحقيق مطالب المتظاهرين والإسراع بتشكيل الحكومة فضلاً عن مواضيع أخرى.

ورفض رئيس الجمهورية برهم صالح تكليف مرشح كتلة "البناء" البرلمانية برئاسة الحكومة، فيما أشار الى استعداده لتقديم استقالته إلى البرلمان.

وكانت كتلة البناء قد قدمت أسعد العيداني، محافظ البصرة، مرشحاً لها لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات