شبكة النبأ المعلوماتية

لاريجاني يبعث رسالة الى الرئاسات العراقية

twitter sharefacebook shareالجمعة 10 كانون الثاني , 2020

بعث رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، برسائل عاجلة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبدالمهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وأفادت وكالة "إرنا"، صباح اليوم الجمعة، بأن لاريجاني بعث برقيات منفصلة إلى رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان، قدم لهم فيها التعازي بإستشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.

وفي برقيات التعزية التي بعثها، أكد لاريجاني أن "الأخ المجاهد المخلص أبو مهدي المهندس (جمال جعفر الإبراهيمي)، صرف عمره المبارك للدفاع عن الإسلام وصون استقلال العراق ووحدة ترابه ومحاربة الإرهاب التكفيري والجهاد في سبيل الله، ولعب دورا هاما في المساهمة في استتباب الأمن بالعراق والمنطقة".

وأضاف لاريجاني، قائلا: "رغم أن فقدان هذا الرجل الحر المضحي أمر مؤلم ومحزن لجميع الشرفاء، فإن حياة وممات هؤلاء المجاهدين، يسطر ملحمة لصحوة الشعوب ويقدم نموذجا للشباب ويرسم أفقا مشرقا لتحقيق الأهداف الإسلامية والإنسانية".

وأدان رئيس البرلمان الإيراني "الجريمة الإرهابية الأمريكية، وقدم التعازي والمواساة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان والحكومة ونواب البرلمان والشعب في العراق، وخاصة أسرة الشهيد، وكذا في مقتل قائد فيلق "القدس" الإيراني، قاسم سليماني.

وأعرب علي لاريجاني عن أمله بأن تتخذ الدول الإسلامية ودول المنطقة قرارات مؤثرة وجادة للقضاء على الإرهاب والتطرف، ليشهد الجميع تعزيز وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات