شبكة النبأ المعلوماتية

التعليم العالي تقرر اصدار تقويم جامعي جديد

twitter sharefacebook shareالخميس 09 كانون الثاني , 2020

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اصدار تقويم دراسي بديل للعام الدراسي الحالي، مشيرة الى أن الجامعات الأخرى التي استمرت بالدوام يستمر عملها بموجب التقويم النافذ وليس البديل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت اليوم الخميس 2020/1/9 اجتماعا استثنائيا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل".

وأضافت، "تقرر استئناف الدراسة في الجامعات التي انقطع طلبتها عن الدوام خلال الفترة السابقة بدءا من 2020/1/12 واستنادا الى التعليمات والضوابط النافذة والمعايير العلمية للوزارة وشروط الرصانة المعمول بها من قبل المنظمات الدولية ذات الصلة وبموجب التقويم الجامعي البديل الذي ستصدره الوزارة خلال وقت لاحق".

وتابعت، أن "هذا التوقيت سيشكل نقطة انطلاق علمية جديدة للطلبة وجامعاتنا العراقية الحكومية والأهلية وبما يضمن اكمال متطلبات السنة الدراسية الحالية حفاظا على مصلحة الطلبة ومستقبلهم وعدم خسارة العام الدراسي الحالي".

ودعت الوزارة، "الطلبة الى المباشرة والمضي قدما بمشوارهم العلمي، والملاك التدريسي والفني والإداري في الجامعات لبذل المزيد من الجهود الاستثنائية لتعويض المدة الماضية"، منوهة الى أن "الجامعات الأخرى التي استمرت بالدوام يستمر عملها بموجب التقويم النافذ وليس البديل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات