شبكة النبأ المعلوماتية

الدفاع النيابية تؤكد تفعيل عقد شراء عقد أس 300

twitter sharefacebook shareالخميس 09 كانون الثاني , 2020

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن العراق باشر تفعيل عقد شراء منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية أس 300 منذ نحو ثلاثة أشهر .

وقال رئيس اللجنة محمد رضا لوكالة الانباء الرسمية، إن "الجيش العراقي يمتلك دفاعات جوية يصل مداها الاقصى الى 20 كم ، وهي موزعة على أهداف سيادية ومهمة ومناطق محرمة في البلاد"، مشيراً الى أنه" تم منذ نحو ثلاثة أشهر تفعيل العقد المبرم مع روسيا لتسليح الدفاع الجوي المجمد ، لتزويد العراق بصواريخ أس 300 وذات مدى 200 كم ،الذي يعد جيدا بالنسبة لجغرافية العراق".

بدورها، تعتزم وزارة الدفاع شراء طائرات ودبابات حديثة لتعزيز القدرات العسكرية للجيش العراقي وقال المتحدث باسم الوزارة العميد يحيى رسول لوكالة الانباء الرسمية، إن "الوزارة دأبت على تطوير المنظومة العسكرية وأن هناك عقداً لشراء طائرات أف 16 من الولايات المتحدة ، فضلاً عن استيراد طائرات تي 50 الكورية الصنع ، وطائرات ال 159 التشيكية الصنع" لافتاً الى أن "وزارة الدفاع تمتلك دبابات برامز الامريكية الحديثة ، ودبابات تي 90 وهي دبابات روسية متطورة".

وكانت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان قد كشفت في وقت سابق عن وجود حوارات عراقية – روسية لشراء منظومة أس 300 من موسكو من أجل التعاقد على أسلحة القوة الجوية أو طيران الجيش أو الدفاع الجوي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات