عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

محطات معالجة المياه الثقيلة في كربلاء تبلغ مراحل نهائية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 07 كانون الثاني , 2020

أعلنت مديرية مجاري كربلاء عن وصول مشروع محطات معالجة المجاري إلى نسب متقدمة في العمل قدرت ب 99٪ ما يشير إلى قرب افتتاحها.

وقال مدير مجاري كربلاء عبير سليم ان "هذا المشروع استراتيجي ويقع في محور النجف وعلى مساحة 400 دونم وسيحل مشكلة المجاري الثقيلة في المحافظة".

واضاف "سيقدم المشروع خدمة كبيرة لمحافظة كربلاء كونه يعتبر من المشاريع الاستراتيجية العملاقة في العراق والتي تنفذ من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة".

وجاء في تقرير حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "المشروع يتكون من أربع محطات للمعالجة تخدم كل محطة 500،000 نسمة اي بمجموع 2 مليون نسمة لكل المشروع وبطاقة تصريفية تبلغ 400،000 م3".

واوضح التقرير ان المشروع "سيعمل بطاقة تصريف (000، 400) متر مكعب باليوم وسيوفر الماء المصفى الصالح للزراعة وسيرفد العديد من المشاريع الزراعية المهمة كما سيرفد المحافظة بالسماد اللاعضوي المهم زراعياً".

ولفت التقرير الى ان "المشروع سينتج الكهرباء بالاستفادة من الانبعاثات الغازية التي تصاحب عملية معالجة المياه الثقيلة. حيث تقدر كمية الطاقة المنتجة بنحو (2 ميكا واط ) والمشروع الان في طور المراحل النهائية".

وكانت الشركة المنفذة قد تلكأت في السنوات الماضية نتيجة الأزمة المالية الى ان تم تخصيص المبالغ اللازمة لإنجاز الفقرات المتبقية لتشغيل المشروع وادخاله بالخدمة مما يسهم بشكل كبير في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين الواقع البيئي في محافظة كربلاء المقدسة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات