شبكة النبأ المعلوماتية

عبدالمهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة البريطانية ويلتقي السفير الامريكي

twitter sharefacebook shareالأثنين 06 كانون الثاني , 2020

تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسن.

وشرح رئيس مجلس الوزراء حيثيات الأمور وتسلسل الأحداث وقرار مجلس النواب بإنسحاب القوات الأجنبية، وأكد حرص العراق الدائم على تعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي وتحقيق المصالح المشتركة، وسعي الحكومة الثابت لإقامة علاقات تعاون ايجابية وعدم السماح بتحويل ارض العراق الى ساحة للصراعات، وأهمية إستمرار التعاون الدولي ضد داعش.

فيما اكد رئيس الوزراء البريطاني تعاطفه الكبير مع العراق وتفهمه للصعوبات التي يواجهها، وأكد التزام المملكة المتحدة الكامل بإحترام أمن واستقرار وسيادة العراق وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين ورغبته بزيارة العراق، داعيا الى العمل من خلال القنوات الدبلوماسية لنزع فتيل الأزمة وخفض التصعيد.

وفي السياق نفسه استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، بعد ظهر اليوم الاثنين، السفير الامريكي في العراق ماثيو تولر، وجرى استعراض تطورات الأحداث وموقف الحكومة العراقية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة العمل المشترك لتنفيذ إنسحاب القوات الأجنبية حسب قرار مجلس النواب العراقي ولوضع العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس صحيحة، مشددا على خطورة الأوضاع الحالية وتداعياتها المحتملة ، وان العراق يبذل كل مايستطيع من جهود لمنع الإنزلاق لحرب مفتوحة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى السياسة الثابتة التي انتهجتها الحكومة بإقامة علاقات مع الجميع وعدم الدخول في سياسة المحاور وان قوة الحكومة العراقية في مصلحة الجميع، وأكد حرص العراق على ان تكون علاقاته مبنية على التعاون والإحترام المتبادل وحفظ أمنه واستقراره وسيادته الوطنية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات