السبت 17 كانون الثاني , 2016

مقتل وأصابة نحو 100 من جنود التحالف السعودي بمحافظة تعز جنوب اليمن

قتل وأصيب نحو 100 من جنود التحالف السعودي اثر هجوم صاروخي استهدف مواقعهم في منطقة الصنمة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية ان القوات اليمنية المشتركة استهدفت موقعين للتحالف في جبل المشرف بمنطقة الصنمة بعدد من صواريخ الكاتيوشا، مشيرة الى ان من بين القتلى سودانيين.

قصف صاروخي استهدف موقعين في جبل المشرّف بمنطقة الصنمة في محافظة تعز، ما أدى الى مقتل وإصابة نحو 100 من جنود التحالف، بينهم سودانيون.

من جهته أخرى كشف مصدر محلي عن أكثر من عملية نوعية للقوات اليمنية، الأولى في مديرية الوزاعية وأدى الى مقتل ضابط بريطاني تابع لشركة بلاك ووتر الأمريكية، أما الثاني فكانت باستهداف آليات عسكرية في محور العمري والتي أسفرت عن مقتل 3 أجانب وضابط إماراتي.

مصدر عسكري أكد، أن جنود الجيش اليمني واللجان تمكنوا من صد محاولة تقدم للتحالف في منطقة المشجح بمديرية صرواح، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى.

أما في العمق السعودي، عمليات قنص لموقعي العش والمخروق في نجران أدت الى مقتل 6 جنود سعوديين، أعقبه قصف مدفعي، أدى الى تدمير عدد من التحصينات وآليات عسكرية.

أما في عسير جنوب المملكة، فالعلم اليمني يرفع على أطلال مبنى قيادة حرس الحدود السعودي في الربوعة نتيجة استهدافه بالصواريخ اليمنية.

أسلحة وذخائر متنوعة أصبحت في قبضة الجيش واللجان الشعبية، ومشاهد من موقع نشمة بعد السيطرة عليه وتدمير آليات عسكرية متنوعة.

موقع النشمة هو الآخر سقط في يد القوات اليمنية لكن برجي الرقابة والنشمة كان التفجير مصيرهما.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات