شبكة النبأ المعلوماتية

صالح يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

twitter sharefacebook shareالسبت 04 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ايوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي حرص العراق على بناء السلام في المنطقة، فيما دعا الاخير الجميع العمل لمنع تحويل العراق الى ساحة صراع بين الأطراف المتنازعة .

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية، تلقته وكالة النبأ للأخبار، ان "رئيس الجمهورية تلقى اتصالاً هاتفياً، من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون"، مشيرا الى انه "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن التطورات المتسارعة في البلاد والمنطقة".

وأضاف البيان، أن "صالح اعرب عن تقدير العراق للمساندة التي يقدمها الأصدقاء كطرف أساسي يدعم ضرورات الاستقرار في المنطقة"، مؤكداً "حرص العراق على ان يكون عامل استقرار وتوافق في المنطقة والعالم، وعدم السماح بامتداد الصراع الى أراضيه أو تحوله الى ساحة للخلافات".

ووفق البيان، وشدد صالح، على "حماية السيادة واستكمال النصر ضد الإرهاب، واعادة الإعمار تمثل الأولوية للعراق وللمجتمع الدولي".

وأكد الرئيس الفرنسي، "حرص بلاده على استقرار العراق وسيادته وسلامة أراضيه"، مشيراً إلى أن "استقرار الشرق الاوسط يتطلب العمل من أجل تجنيب العراق تداعيات الأزمات الدولية والإقليمية" .

ودعا ماكرون "الجميع على العمل لمنع تحويل العراق الى ساحة صراع بين الأطراف المتنازعة في الأزمات الدولية، ومواصلة الشركاء دعم الدولة العراقية ومؤسساتها لحفظ الأمن والسيادة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات