السبت 17 كانون الثاني , 2016

جهاز المخابرات العراقي يلقي القبض على عصابة تعد الشباب بتعيينهم عبر موقع فيسبوك

أعلن جهاز العراقي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على عصابة في محافظة بغداد تستدرج الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم لهم وعوداً "كاذبةً" بتعيينهم في الجهاز مقابل مبالغ مالية، مبيناً أن الانخراط في صفوف الأجهزة الأمنية يتم وفق ضوابط وإجراءات قانونية معتمدة وعبر القنوات الرسمية وليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الجهاز في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, إنه "ألقى القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص في محافظة بغداد بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى بعد أن سولت لهم أنفسهم المريضة باستدراج الشباب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم وعود كاذبة لهم بتوفير فرص تعيين في جهاز المخابرات الوطني العراقي مقابل مبالغ مالية مستغلين قلة وعيهم الأمني ورغبتهم في الانخراط بصفوف الأجهزة الأمنية".

وأضاف الجهاز "إننا في الوقت الذي نؤكد التزامنا بردع هكذا محاولات إجرامية ندعو شبابنا إلى التحلي بالوعي وعدم الانجرار خلف وعود كاذبة لأشخاص ينتحلون صفات حكومية".

موضحاً أن "الانخراط في صفوف الأجهزة الأمنية يسير وفق ضوابط وإجراءات قانونية معتمدة وعبر القنوات الرسمية وليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

يذكر أن القوات الأمنية ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على العديد من عصابات النصب والاحتيال في بغداد والمحافظات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات