عاجل
القوات الامنية تباشر بفتح الطرق والجسور في بغداد بعد انسحاب المتظاهرين
الصدر: نشدد على اعتماد مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول الاجنبية للحفاظ على سيادة العراق
شبكة النبأ المعلوماتية

صالح يدين العدوان الامريكي ويدعو الى ضبط النفس

twitter sharefacebook shareالجمعة 03 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

ادان رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم الجمعة، مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، بضربة جوية امريكية فيما دعا الى ضبط النفس وتغليب صوت العقل والحكمة، وتجنيب البلاد ويلات ومآسي الحرب.

وقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في قصف امريكي استهدف عجلتهما ليلة امس قرب مطار بغداد الدولي.

واورد بيان لمكتب صالح الاعلامي، تلقت وكالة النبا للاخبار نسخة منه، ان " ببالغ الحزن والآسى تلقينا نبأ استشهاد القائدين الشهيد الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، والشهيد الحاج قاسم سليماني، اللذين كان لهما دور مهم وحاسم في قتال تنظيم داعش الارهابي وسطرا في الحرب عليه اروع صور الايثار، اننا ندين هذا العدوان الذي طال قادة امنيين ينتمون للمؤسسة العسكرية العراقية والذي بلا شك سوف تترتب اثار وتداعيات امنية في العراق والمنطقة لاسامح الله في حال لم يبادر الحكماء الى اعلاء صوت العقل والمنطق ومحاولة احتواء الاثار المترتبة على هذا العدوان الذي يهدد سلم المنطقة والعراق بشكل واضح".

واضاف البيان، ان "رئيس الجمهورية دعا الجميع الى ضبط النفس وتغليب صوت العقل والحكمة، وتقديم المصلحة الوطنية العليا".

واكد، ان "واجبنا التمسك بوحدتنا ورص الصفوف وتجاوز الخلافات لحماية المصالح الوطنية العليا، وتجنيب البلاد والعباد ويلات ومآسي نزاعات مسلحة انهكته على مدة اربعة عقود من الزمن ولا تزال آثارها وجراحها لم تندمل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات