الثلاثاء 03 حزيران , 2015

تحالف القوى: طائرات التحالف تتفرج على ارتال داعش الداخلة والخارجة بين العراق وسوريا

كتب: خالد الثرواني

أكد النائب عن تحالف القوى احمد عطية، الاربعاء، ان ائتلافه يؤيد نقد رئيس الوزراء حيدر العبادي لما يسمى بالتحالف الدولي المزعوم في مؤتمر باريس الذي عقد امس، مشيرا الى ان ارتال "داعش" تمر أمام طائرات التحالف في الانبار وهو يقف متفرجا.

وقال عطية في تصريح صحفي، إن "التحالف الدولي مقصر وبشكل كبير تجاه دعم العراق جويا وعسكريا، وهو لا يقوم بضرب ارتال داعش الاجرامية في الانبار او غيرها رغم علمه الكامل بها"، مبيناً أن "مجلس الانبار والقوات العراقية ترصد تحركات داعش بدقة وتقدم احداثيات للتحالف الجوي، لكنه لا يقصفها".

وأكد عطية أن "ارتال داعش تدخل من طريق مفتوحة مكونة احيانا من 100 سيارة من سوريا الى الانبار وبالعكس، والتحالف الدولي يأخذ موقف المراقب او المتفرج على هذه التحركات ولم يقصف او يفعل شيء".

وأوضح ان "انتقاد رئيس الوزراء حيدر العبادي للتحالف الدولي خلال مؤتمر باريس، صحيح وواقعي ونحن نؤيده"، داعيا "التحالف الدولي الى تغيير استراتيجيته العسكرية ضد داعش في العراق".

ولفت النائب عطية الى ان "العراق لا يمتلك قوة جوية كبيرة قادرة على معالجة اهداف داعش في كل المحافظات وهو ما دعانا الى القبول بالتحالف الدولي، ولولا ضعف الامكانية لما احتجنا له"، مبينا ان "مساعدة التحالف الدولي للعراق إعلامية اكثر مما هي حقيقية وواقعية".

 وأكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في تصريح سابق امس الثلاثاء، خلال مؤتمر باريس الذي عقد في فرنسا أن الدعم الدولي للعراق على الأرض غير ملموس، مبيناً أن التحالف الدولي لا يوفر المعلومات الاستخبارية الكافية عن مجرمي "داعش".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات