شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء توضح بشأن التعيينات على ملاك الوزارة

twitter sharefacebook shareالخميس 02 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

كشفت وزارة الكهرباء، يوم الخميس، عدم وجود اي تعيينات على الملاك الدائم او بعقد او بأجر يومي لعام 2019، فيما بينت ان الوزارة ملزمة للعمل بالفقرة وزارة المالية المرقم 173777 والتي نصت على ايقاف التعيينات كافة في جميع الوزارات والمحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان، تابعته وكالة النبأ للأخبار، انه لـ "مواكبة التوسع في المنظومة الكهربائية والزيادة في الطلب على الكهرباء ومن خلال خلق فرص عمل كثيرة لتشغيل شبابنا المعطاء في قطاعات الإنتاج النقل والتوزيع ووفقا للتعليمات والصلاحيات والتخصيصات المالية المتاحة، فقد استقبلت الوزارة وكافة التشكيلات التابعة لها طلبات المتقدمين للتعيينات وبكل شفافية ومن خلال مكاتب الاستقبال واللجان التي تم تشكيلها في مقرات الشركات العامة في محافظات بغداد ومحافظات الوسط والشمال والجنوب، وتم توفير ما يقارب 36000 فرصة عمل خلال عام 2019 والتي تعتبر الاعلى مقارنة بين جميع الوزارات الأخرى ولم يكن لدى الوزارة اي مكاتب او تمثيل لاستقطاب طلبات التعيينات من غير نوافذها الرسمية الحكومية".

واضافت، انه "بناء على ذلك فأن وزارة الكهرباء تود أن تعلن للمواطنين الكرام وشبابنا الاعزاء بأن الصفحة المسماة (الدكتورة رفل الشمري) لا تعود للوزارة ولا تمت بأي صلة لأي تشكيل من التشكيلات التابعة لها، وان الوزارة غير مسؤولة عن ما يعلن في هذه الصفحة ولا يعبر عن موقفها الحالي".

كما ان الوزارة تؤكد عدم وجود اي تعيينات على الملاك الدائم او بعقد او بأجر يومي لنفاذ التخصيصات المالية لعام 2019 مع عدم وجود بدلاء للذين يرومون التعيين بعد تأريخ (31 كانون الاول 2019) وحسب القانون.

واوضحت ان "الوزارة ملزمة للعمل بالفقرة 1/ا من اعمام وزارة المالية المرقم 173777 في (19 كانون الاول 2019) والتي نصت على ايقاف التعيينات كافة في جميع الوزارات والمحافظات واعتبارآ من (31 كانون الاول 2019) على أن يتم النظر فيها بعد تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020 وحسب النصوص التي سترد في القانون بصدد التعيينات".

وذكرت، انه "نهيب بالمواطنين الكرام وشبابنا الاعزاء بتفويت الفرصة على كل من يحاول التربص بهم واستغلالهم ومن اي جهة كانت وتحت اي مسمى او عنوان يتطرق للتعيينات وان وزارة الكهرباء سعت وعلى الدوام وباقصى ما أتيح لها من الإمكانيات لتكون جزءآ من الحل لا جزءآ من المشكلة وعليه فلا يمثل الوزارة على المواقع الالكترونية للتواصل الاجتماعي عدا الصفحة الرسمية المعرفة بأسم (وزارة الكهرباء) وصفحة (الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء العراقية) فقط،وان ما يصدر عن غيرهما لا يمثل موقف الوزارة ويعتبر غير رسمي وستحتفظ الوزارة بحق الرد القانوني على كل من يروج لمنشورات تخص فرص العمل والتعيينات خارج نطاق وتعليمات الوزارة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات