عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

وسط الاقبال على المنتوج المحلي.. الزراعة تحذر المتلاعبين بأسعار المحاصيل

twitter sharefacebook shareالخميس 02 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

اكدت وزارة الزراعة، يوم الخميس، على ضرورة اتخاذ اجراءات رادعة بحق المتلاعبين بأسعار المحاصيل المحلية، فيما اشارت الى أعداد خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال الناطق باسم الوزارة حميد المسعودي لوكالة الانباء الرسمية، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "وزارة الزراعة دورها انتاج المحاصيل ودعم الفلاحين بنسب متفاوتة وحسب المخصصات المالية المتوفرة من الموازنة العامة"، مبينا أن "تحديد أسعار المنتج ليس من اختصاصها".

واوضح المسعودي، أن "الوزارة أعدت خطة استراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع المحاصيل"، مشيرا الى أن "تأخير اقرار الموازنة سيعرقل من تنفيذ الخطة".

وبشأن تضارب اسعار المنتج المحلي في الاسواق اشار المسعودي الى ان موظفي الروزنامة الزراعية ولجنة مراقبة الاسعار في الوزارة تتابع الاسواق عن كثب بغية تسليط الاضواء على ارتفاع اسعار منتجات المحاصيل الزراعية والحيوانية لأخبار الجهات ذات العلاقة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

ودعا المسعودي الجهات الرقابية الى اتخاذ الاجراء بحق المتلاعبين باسعار المنتجات والمحاصيل، مؤكدا على ضرورة ان تقوم الدوائر ذات العلاقة بمراقبة المحاصيل والمتجات الزراعية التي تدخل بطرق غير قانونية ومنع دخولها من المنافذ الحدودية.

وتشهد الاسواق العراقية حملة لدعم المنتج المحلي، أدت الى اقبال المواطنين على اقتناء منتوجات وزارة الزراعة والعزوف عن المنتجات المستوردة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات