شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء تعلن إنجاز خدمات البنى التحتية لمشروع دوار الإمام الحسين (ع)

twitter sharefacebook shareالخميس 02 كانون الثاني , 2020

كربلاء تعلن إنجاز خدمات البنى التحتية لمشروع دوار الإمام الحسين (ع)

اعلنت الادارة المحلية في كربلاء، اليوم الخميس، عن اكمال اعمال البنى التحتية الخاصة بمشروع دوار الامام الحسين (ع) الذي يسهم بشكل فاعل في حل مشكلة النقل خلال الزيارات المليونية.

وقال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في بيان، إن "الشركات المحلية تواصل تنفيذ مشروع دوار الامام الحسين (ع) وفقا للتصميم الأساسي لمدينة كربلاء المقدسة الذي صادق عليه رئيس الوزراء خلال العام 2009".

وأضاف الخطابي، ان "هذا المشروع يندرج ضمن المرحلة الأولى من مشروع دوارات كربلاء الثلاثة، ويعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة ليس على مستوى محافظة كربلاء فقط بل على مستوى البلد لأنه سيسهم بشكل فاعل في تخفيف الزخم المروري خصوصا خلال الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة ومنها زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع) وزيارة النصف من شعبان والعاشر من محرم الحرام وغيرها من الزيارات".

واوضح الخطابي، ان "الشركة بدأت تنفيذ مرحلة إكساء الطبقة النهائية للشارع الخدمي الأيمن للدوار الذي يبلغ طوله 2800 متر وبعرض 12 مترا وتحت إشراف الملاكات الهندسية في المحافظة وبلدية كربلاء”، منوها بانه “من المؤمل أن يتم العمل بإكساء الطبقات النهائية للشوارع الرئيسة خلال الأيام المقبلة بطول 2 كم وعرض 12 مترا لكلا الشارعين في اتجاه الذهاب والإياب مع إكمال الإنارة للشارع وأعمال الجزرات الوسطية وجعلها حدائق".

واشار إلى، أن "البنى التحتية للشارع المتعلقة بخدمات الماء والمجاري والكهرباء والاتصالات وغيرها قد أنجزت بالكامل". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات