شبكة النبأ المعلوماتية

السفارة الأميركية في بغداد تؤكد توقف جميع العمليات القنصلية حتى إشعار آخر

twitter sharefacebook shareالأربعاء 01 كانون الثاني , 2020

أعلنت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاربعاء، تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى اشعار آخر، مؤكدة أن القنصلية العامة الأميركية في اربيل ستكون مفتوحة للحصول على تأشيرة وخدمات المواطنين الامريكيين.

وقالت السفارة في بيان، انه "بسبب هجمات في مجمع السفارة الامريكية تم تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى اشعار اخر، مبينة أنه سيتم الغاء جميع التعيينات المستقبلية".

ودعت السفارة، المواطنين الامريكيين الى "عدم الاقتراب من السفارة وبأن القنصلية العامة الامريكية في اربيل مفتوحة للحصول على تأشيرة وخدمات المواطنين الأمريكيين".

وأقيمت، صباح أمس الثلاثاء، مراسم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة القصف الأميركي في محافظة الأنبار مساء ‏الأحد الماضي، فيما اقتحم المشيعون المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعين الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي وعددا من الفصائل، احتجاجاً على ذلك القصف.

فيما بدء الانسحاب التدريجي للمعتصمين من أمام السفارة على خلفية دعوة هيئة الحشد الشعبي لهم بالانسحاب من قرب السفارة احتراماً لقرار الحكومة العراقية، معتبرة أن رسالتهم وصلت. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات