شبكة النبأ المعلوماتية

النفط تعتمد أساليب جديدة لمنع التهريب

twitter sharefacebook shareالأربعاء 01 كانون الثاني , 2020

النبأ للأخبار

أعلن وزير النفط ثامر الغضبان، يوم الاربعاء، اعتماد أساليب حديثة ومتطورة للحد من تهريب المنتجات النفطية، فيما اشار ان اي صهريجا يحمل نفطا خارج

وقال الغضبان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته وكالة النبأ للأخبار، ان "وزارة النفط وقعت عقد لاعتماد ونصب منظومة لكشف النضوحات والتجاوزات على الانابيب الناقلة للمنتجات النفطية، والعقد في مرحلة التنفيذ".

واشار الى، أن "جميع الأنابيب النفطية داخل العراق ستعمل بنظام "الجي بي أس" ، مايمكن الجهات المعنية بمراقبة ومتابعة حركة الصهاريج في أنحاء البلاد ، والكشف عن التجاوزات والخروقات التي قد تحدث هنا وهناك ، فيما سيتم اعتماد منظومة "الإسكادة "لكشف التجاوز على أنابيب النفط الخام" بهدف السرقة وغير ذلك، مايساعد الجهات الفنية والهندسية للتحرك بصورة سريعة لمعالجة الحالات الطارئة والسيطرة عليه ، فضلاً عن قيام شرطة الطاقة والجهات الامنية بإلقاء القبض على المتورطين بوقت قصير".

واوضح الغضبان، أن "أي صهريج يحمل وقود النفط الاسود يعد مهرباً، باستثناء صهاريج شركتي النقل البري وتوزيع المنتجات النفطي".

والتعاقدات الأخيرة بحصر تسويق النفط الاسود بشركة "سومو " وعمليات النقل بشركات وزارة النقل والنفط، يحقق ارباحا ًللشركات الوطنية، ويحد من عمليات التهريب. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات