شبكة النبأ المعلوماتية

الجمعيات الفلاحية في كربلاء تطالب الزراعة بتوفير المخازن المناسبة للذرة الصفراء

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 31 كانون الأول , 2019

النبأ للأخبار

طالب رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء وليد حمد الكريطي، يوم الثلاثاء، وزارة الزراعة بتوفير المخازن المناسبة لاستيعاب الكميات الكبيرة من محصول الذرة الصفراء.

وذكر الكَريطي في بيان، تابعته وكالة النبأ للأخبار، "لازالت عملية تسويق محصول الذرة الصفراء مستمرة وبوتيرة متواصلة ونحن على اتصال دائم مع إدارة معمل تفريط وتجفيف الــذرة الصفراء للوقوف على أهم المشاكل والمعوقات التي يعانيها المعمل" , موضحاً إن المعمل الموجود في كربلاء التابع للـ (شركة مابين النهرين العامة للبذور) إحدى تشكيلات وزارة الزراعة لا يستوعب الكميات المسوقة من المحصول فلابد من توفير وتوسعة المخازن الملائمة والمناسبة للحفاظ على المنتج المحلي من محصول الذرة الصفراء".

وبين، "تبدأ عملية تسويق المحصول من قبل الفلاحين والمزارعين إلى المعمل من كل عام منذ الأول من شهر كانون الأول وتستمر لغاية شهر أيار من السنة القادمة , وأضاف وصلت الكميات المسوقة لغاية الآن أكثر من ثلاثة آلاف طن ولازالت عملية التسويق مستمرة وهذا يأتي نتيجة جهود فلاحينا ومزارعينا بالمواصلة في زراعة هذا المحصول المهم".

داعياً، وزارة الصناعة والمعادن العراقية ومن الجهات التي تسوق الذرة الصفراء أن يجدوا لها منافذ ربما تكون تصنيعية كصناعة الزيوت وللصناعات الأخرى فضلاً عن استخدامها حالياً للأعلاف. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات